بدء تسيير الرحلات الجوية بين قطر ومصر الأسبوع المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKYY2X

أعلنت مصر أمس رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-01-2021 الساعة 20:58

- ما هو أسلوب الرحلات الذي ستعتمده مصر مع قطر؟

سيتم تسيير رحلة يومية من القاهرة إلى الدوحة خلال الفترة الأولى من تشغيل الرحلات المنتظم.

- هل يستمر عدد الرحلات بواقع رحلة واحدة يومياً من مصر إلى قطر؟

يمكن أن تزيد إلى رحلتين يومياً وفق متطلبات الحجز والمسافرين خلال الفترة المقبلة.

أعلنت كل من قطر ومصر، اليوم الأربعاء، تسيير رحلات منتظمة بين البلدين، بدءاً من 18 يناير الجاري.

وقالت شركة "الخطوط الجوية القطرية"، في بيان نشرته عبر "تويتر"، أنها ستعيد تسيير الرحلات الجوية إلى مصر لتبدأ بالقاهرة اعتباراً من 18 يناير وتليها الإسكندرية في الـ25 من الشهر ذاته.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا، قوله: "نبدأ تشغيل أولى الرحلات الجوية المنتظمة إلى قطر يوم الاثنين المقبل (18 يناير)".

وأضاف زكريا: "سيتم تسيير رحلة يومية من القاهرة إلى الدوحة خلال الفترة الأولى من تشغيل الرحلات المنتظم، على أن تزيد إلى رحلتين يومياً وفق متطلبات الحجز والمسافرين خلال الفترة المقبلة".

يأتي ذلك غداة إعلان مصر رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من 3 سنوات، عقب إتمام المصالحة الخليجية.

وأمس الثلاثاء، قال أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، في تصريحات صحفية، إن بلاده أنهت الحظر الجوي المفروض على الطائرات القطرية بالمرور في المجال الجوي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.

ونتج عن قمة العلا التي انعقدت في 5 يناير الجاري، توقيع اتفاق مصالحة أنهى حصاراً فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر منذ يونيو 2017.

مكة المكرمة