برنامج ترفيهي وسياحي كبير.. تعرّف على "الصيف في قطر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdKN7X

فقرات ترفيهية مختلفة ستشهدها مواقع عديدة في الدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-05-2019 الساعة 09:59

يضم الموسم الصيفي في قطر، الذي يبدأ يوم الرابع من يونيو حتى الـ16 من أغسطس المقبلين، تحت عنوان "الصيف في قطر"، برنامجاً حافلاً بالأنشطة الصيفية وعروض التسوق والفعاليات الترفيهية.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد، أمس السبت، للإعلان عن هذا الحدث، توقَّع أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن يجلب الموسم الصيفي هذا العام عدداً كبيراً من الزوار من شتى أنحاء العالم، ويروج لدولة قطر باعتبارها وجهة سياحية تقدم مستويات ضيافة فريدة، وتجارب سياحية تتميز بأصالة الجوهر وخصوصية التصميم، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

الموسم الصيفي لهذا العام سيشمل باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية التي تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة، في حين سيشهد موسم هذا العام أيضاً مشاركة واسعة من قِبل النجوم والفنانين سواء من داخل دولة قطر أو خارجها، بالإضافة إلى ما سيصحبه من فعاليات رياضية وأنشطة تعليمية من خلال الترفيه وعروض التسوق والضيافة التي تهدف إلى تشجيع السياحة في قطر.

ولضمان تحقيق هذه الأهداف، استقطب المجلس الوطني للسياحة في قطر أكثر من 30 شريكاً يمثلون القطاعين العام والخاص، وضمن ذلك وزارة التجارة والصناعة، ووزارة البلدية والبيئة، ومتاحف قطر، والخطوط الجوية القطرية، والحي الثقافي "كتارا"، ومؤسسة قطر، والمكتب الهندسي الخاص.

وأضاف الباكر: إن "هذا الموسم سيكون، بفضل الجهود المتضافرة التي يبذلها الشركاء في القطاعين العام والخاص، الأقوى والأكبر الذي تشهده قطر حتى الآن؛ حيث يتيح للزوار فرصة خوض جميع التجارب السياحية بداية من الجولات الثقافية ووصولاً إلى الترفيه العالمي".

وتابع: "سيقدم شركاء المجلس في هذا الصيف باقة متنوعة من المنتجات والأنشطة الجديدة؛ وهو ما يتيح لنا تقديم عروض سياحية تناسب جميع الأعمار والاهتمامات ومستويات الدخل، وتعزز مكانة قطر كوجهة سياحية على مدار السنة".

وأردف قائلاً: "ونظراً إلى أن الطيران والسياحة يمضيان معاً جنباً إلى جنب؛ سنعزز التعاون بين هذين القطاعين بتقديم تخفيضات على رحلات الطيران، وإطلاق عروض ترويجية للسفر، وتقديم تجارب سفر استثنائية في المطار خلال الصيف. وسواء كان المسافرون عابرين أو في زيارة قصيرة إلى أقاربهم بقطر أو قادمين للبقاء فيها، فسوف يرون قطر جديدة أمامهم".

"الباكر" أعلن خلال المؤتمر الصحفي، عن جملة من العروض الترويجية والتخفيضات التي ستصاحب أيام الموسم.

حيث ستقدم الخطوط الجوية القطرية تخفيضات بنسبة 25% على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك للسفر خلال الفترة من 30 مايو الجاري، إلى 16 أغسطس المقبل.

وسيكون بوسع الركاب القادمين أو المسافرين أو العابرين بمطار حمد الدولي الحصول على خصمٍ نسبته 25% على خدمات المها، وهي خدمة استقبال تقدمها الخطوط الجوية القطرية.

المسافرون العابرون على متن الخطوط الجوية القطرية سيتمكنون من الاستفادة من مبادرة "+قطر"، وهي باقة مميزة لرحلات التوقف (الترانزيت) في قطر، وتمنح المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة، والإقامة المجانية بأحد فنادقها الفاخرة، والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.

وسيشهد قطاع الضيافة عروضاً وخصومات على الإقامات الفندقية تصل إلى 25%، تقدمها مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق الفندقية في الفترة من 4 يونيو وحتى 15 أغسطس المقبل، بالإضافة إلى عديد من العروض الترويجية الخاصة باستخدام مرافق الفنادق.

أنشطة "الصيف في قطر" لهذا العام تتضمن عديداً من العروض الترفيهية والموسيقية والكوميدية، التي تستضيفها الحدائق والمجمعات والمراكز العامة، في حين سيضفي كلٌّ من "سوق واقف" والحي الثقافي "كتارا" مزيداً من الحيوية والبهجة على هذا الصيف؛ وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة خلال عيدي الفطر والأضحى.

وستقدم 9 مراكز تسوُّق في قطر عروضاً ترفيهية مميزة، ومعارض وأنشطة مجانية، تناسب جميع الفئات العمرية خلال هذا الصيف، بالإضافة إلى جلسات مجانية في الصالات الرياضية، فضلاً عن عروض التسوق والمبيعات الخاصة، وتخفيضات على مجموعة من أرقى العلامات التجارية بالعالم، وتقديم جوائز من خلال السحوبات، تصل قيمتها إلى أكثر من مليوني ريال.

مكة المكرمة