بسبب الانبعاثات.. "القطرية" ستوقف نصف طائراتها من "إيرباص أيه 380"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVYjBR

الشركة القطرية أجّلت استلام صفقة طائرات إيرباص

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-01-2021 الساعة 15:02

- لماذا أعلنت الخطوط القطرية عزمها وقف نصف أسطولها من طائرات "أيه 380"؟

لأنها الأسوأ من حيث الانبعاث الحراري، بحسب الشركة.

- ما آخر نجاحات الخطوط القطرية؟

حصلت، أمس الثلاثاء، على المعيار الألماسي لتقييم السلامة الصحية بعد حصولها على المركز الأول عربياً والثاني عالمياً من حيث الأمان.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، عزمها تشغيل نصف أسطولها فقط من طائرات طراز "إيرباص أيه 380" عند عودته للخدمة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر، خلال مشاركته في منتدى "سي أيه بي أيه" الذي عقد افتراضياً، إن طائرات "أيه 380" إحدى أسوأ الطائرات العاملة اليوم فيما يتعلق بالانبعاثات"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف الباكر: "لذلك قررنا أننا لن نشغلها في المستقبل القريب، وحتى لو فعلنا ذلك فسوف نقوم بتشغيل نصف العدد الذي لدينا فحسب".

وأوقفت الشركة القطرية تحليق هذا الطراز من الطائرات العملاقة بعد انهيار الطلب بسبب جائحة كورونا.

​وكانت شركة الطيران القطرية قد قلصت الوظائف وأجّلت تسلم طائرات جديدة بسبب الجائحة.

وأمس الثلاثاء، حصلت الناقة الوطنية القطرية على "المعيار الألماسي" بحسب تصنيف رابطة تجارب المسافرين الجويين (أبيكس) لتقييم السلامة الصحية، بدعم من شركة "سيمبلي فلاينغ" للتدقيق.

وجاء الإعلان بعد تقييمٍ دقيق لمعايير الصحة والسلامة الصارمة المتعلّقة بـ"كوفيد-19" التي تتبعها الخطوط الجوية القطرية ضمن عملياتها.

وخلال أزمة الجائحة قدّمت الخطوط القطرية أداءً قوياً، وتمكنت من مواصلة العمل وفق ضوابط صحية صارمة، وأعادت آلاف المسافرين إلى أوطانهم.

كما احتلت الخطوط الجوية القطرية، هذا الأسبوع، المرتبة الأولى عربياً والثانية عالمياً بين شركات الطيران الأكثر أماناً للسفر خلال العام الجاري 2021، بعد دراسة شملت نحو 385 شركة.

مكة المكرمة