بسبب "كورونا" وأسعار النفط.. الأحمر يسيطر على بورصات الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2VWZZ

مؤشر البورصة السعودية الرئيسي 0.1%

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-09-2020 الساعة 17:50

أغلقت بورصات الخليج على تراجع، اليوم الأربعاء، متأثرة بخسائر لأسهم القطاع المالي، مع تضرر أسهم الطاقة من انخفاض أسعار النفط بعدما هبطت العقود الآجلة للخام إلى أقل من 40 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ يونيو.

وهوى خام برنت بأكثر من 5%، أمس الثلاثاء، بعد أن خفّضت السعودية أسعار بيع خامها في أكتوبر، وزادت حالات الإصابة بكورونا في عدة دول، غير أنه عوّض بعض خسائره اليوم.

وفقد مؤشر البورصة السعودية الرئيسي 0.1%؛ بعد أن هبط سهم "جبل عمر" للتطوير 3.9%، ونزل سهم مجموعة "سامبا" المالية 2%. كما انخفض سهم "أرامكو" 0.4%.

لكن ارتفاع سهم شركة الكهرباء السعودية بنسبة 1.2% ساهم في الحد من تلك الخسائر، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت "رويترز" قد نقلت عن مصادر، أمس الثلاثاء، أن الشركة التي تحتكر توصيل الكهرباء في المملكة تعتزم إصدار سندات مقومة بالدولار قريباً.

وفي الإمارات انخفض المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.6% متأثراً بهبوط سهم بنك "الإمارات دبي الوطني" 2.7%، وتراجع سهم "إعمار مولز" 1.4%.

وأظهر مسح نمو القطاع الخاص غير النفطي في دبي بشكل طفيف في أغسطس الماضي، للشهر الثاني توالياً، لكن وتيرة النمو كانت أبطأ بالمقارنة مع يوليو، إذ أدى ضعف الطلب إلى تسريح عاملين للشهر السادس توالياً.

وفي أبوظبي تراجع المؤشر 0.2% بعد أن نزل سهم بنك "أبوظبي الأول" أكبر بنوك البلاد 0.4%، في حين فقد سهم "اتصالات" 0.2%.

وكانت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني قالت، الاثنين، إن مديري الأصول في أغلب دول الخليج سيواجهون ضغوطاً متوسطة إلى مرتفعة فيما يتعلق بربحيتهم على مدار عام إلى 18 شهراً مقبلة؛ نتيجة انخفاض أسعار النفط والجائحة.

وفي قطر فقد المؤشر 0.5%، مع نزول معظم الأسهم على المؤشر عند الإغلاق، من بينها مصرف "الريان" الذي تراجع 1.1%.

كما تراجع مؤشر البحرين 0.06%، وتراجع مؤشر سلطنة عمان 0.4%، فيما تراجع مؤشر الكويت 0.1%.

مكة المكرمة