بعثة من 60 شركة أيرلندية تزور السعودية والإمارات لدعم التعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3Xmrq

الرياض

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-11-2021 الساعة 19:07

لماذا التركيز على أبوظبي والرياض؟

لكونها من أبرز أسواق منطقة الخليج بالنسبة للشركات الأيرلندية.

ما الهدف من هذه الزيارة؟

دعم التعافي السريع لأنشطة الشركات الأيرلندية في منطقة الخليج.

من المقرر أن تزور البعثة التجارية لـ"إنتربرايز أيرلندا"، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المشاريع والتجارة والتوظيف الأيرلندي، الرياض وأبوظبي نهاية الأسبوع الجاري، على رأس أضخم بعثاتها التجارية الدولية منذ عام 2019.

وتشهد البعثة مشاركة 60 شركة أيرلندية، بهدف دعم التعافي السريع لأنشطة الشركات الأيرلندية بمنطقة الخليج، لا سيما في مجال التصدير.

وحافظت صادرات الشركات المدعومة من قِبل "إنتربرايز أيرلندا"، إلى منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا على مستوياتها القوية خلال عام 2020، بقيمة إجمالية وصلت إلى 1.152 مليار يورو.

وتُعد الإمارات والسعودية من أبرز أسواق منطقة الخليج بالنسبة للشركات الأيرلندية التي تحظى بدعم إنتربرايز أيرلندا (الوكالة الحكومية الأيرلندية المخصصة للتجارة والابتكار).

وواصلت الصادرات الأيرلندية إلى السوقين نموها، لتصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 320 مليون يورو، أي ما يعادل 367 مليون دولار أمريكي، رغم بدء أزمة كورونا وتداعياتها على مختلف القطاعات العالمية.

وتتسم السوقان معاً بأهمية استراتيجية بالغة بالنسبة لأيرلندا في منطقة الخليج، حيث يقدّر الشركاء المحليون فيهما الحلول المبتكرة التي تُقدمها أيرلندا في مختلف القطاعات؛ ما يُمثل أحد أهم أسباب نجاح الشركات الأيرلندية فيهما.

وتهدف هذه البعثة إلى تعزيز آفاق التعاون التجاري بين أيرلندا ودول الخليج من خلال دعم الشركات الأيرلندية للوصول إلى فرص التصدير والشراكات وتأسيس العلاقات الاستراتيجية مع الشركاء المحليين في السوق، فضلاً عن تقوية العلاقات الحالية.

و"إنتربرايز أيرلندا" هي الوكالة الحكومية الأيرلندية المخصصة للتجارة والابتكار، وتدير 40 مكتباً في مختلف أنحاء العالم، من ضمنها ثلاثة مكاتب إقليمية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في كُلٍّ من دبي وأبوظبي والرياض.

مكة المكرمة