بعد أسبوع من التراجع.. سعر "البيتكوين" يعود لمجده

الشركة المطورة تعتزم طرحه في الأسواق الآسيوية والعالمية خلال الفترة القادمة

الشركة المطورة تعتزم طرحه في الأسواق الآسيوية والعالمية خلال الفترة القادمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-12-2017 الساعة 15:19


بعدما وصف بكونه "أسوأ" أسبوع في تاريخ عملة "البتكوين" الافتراضية منذ سنة 2013، سجلت تداولات الأربعاء ارتفاعاً في سعر هذه العملة الافتراضية الشهيرة، وذلك بنسبة بلغت 5 بالمئة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن موقع "coingecko.com" المتخصص برصد حركة العملات الإلكترونية، تسجيل سعر العملة نحو 16.810 دولارات، بقيمة سوقية عند 281.8 مليار دولار عند الساعة (10:36) بتوقيت غرينيتش.

وقد سجلت عملة "البيتكوين" خسائر وصفت بـ"الحادة"، خلال الأسبوع المنصرم، إذ تراجعت من مستوى 19.7 ألف دولار إلى أقل من 12 ألف دولار، قبل أن تعاود قيمتها الارتفاع فيما بعد.

وبحسب متابعين فقد عرفت قيمة هذه العملة الافتراضية ارتفاعاً صاروخياً قدر بـ1500 بالمئة.

وقد أظهرت وثيقة صادرة عن مصرف "مورغان ستانلي" أن القيمة الحقيقية لعملة "بيتكوين" الإلكترونية المشفرة ربما تكون "صفراً".

وجاء في الوثيقة البحثية التي أرسلها المحلل المالي لدى "مورغان ستانلي" جيمس فوسيت، وفريقه، إلى بعض العملاء قبل أيام قليلة، إلى أن القيمة الحقيقية لعملة "بيتكوين" الافتراضية ربما تكون (0 دولار)، رغم أن "بيتكوين" تتداول فوق مستويات الـ14 ألف دولار حالياً.

ولم تحمل الوثيقة- وفقاً لموقع "بزنس إنسايدر" المتخصص بأخبار المال والأعمال- التي جاءت بعنوان "تفكيك البيتكوين"، أي توقعات للأسعار المستقبلية لهذه العملة التي أصبحت في الشهور الأخيرة هي الشغل الشاغل للعالم بأكمله.

و"بيتكوين" هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها "عملة لا مركزية"، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها، علماً أن العملات الرقمية المشفرة لا تملك رقماً متسلسلاً.

مكة المكرمة