بعد حادثة دنفر.. "بوينغ" توصي بوقف طائرتها من طراز "777"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9qXke

التوصية تشمل وقف الرحلات على أكثر من 160 طائرة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-02-2021 الساعة 10:34

- ما هي توصية بوينغ بشأن طائرتها من طراز 777؟

أوصت بوقف الرحلات على متنها بعد حادث انفصال محرك إحدى الطائرات السبت الماضي.

- ما هي تفاصيل الحادث؟

اشتعلت النيران في المحرك، لكن الطائرة هبطت اضطرارياً في أحد مطارات أمريكا.

أوصت شركة "بوينغ" الأمريكية، اليوم الاثنين، جميع شركات الطيران بوقف رحلات طائرتها من طراز "777" بعد حادث شركة "الطيران المتحدة" الأمريكية التي وقعت السبت الماضي.

وأكدت بوينغ أنها توصي بتعليق رحلات ما يقارب 128 طائرة، 69 منها في الخدمة و59 في التخزين، التي تعمل بمحركات معينة من طراز PW4000K.

جاء ذلك بعدما انفصل محرك من نفس النوع عن طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، السبت الماضي، ما خلف حطاماً بالقرب من مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية.

وبينت صور نشرت عبر الإنترنت دخاناً ينبعث من محرك الطائرة، وفي مقطع آخر ظهر المحرك وقد اشتعلت فيه النار وسقط عنه إطاره الخارجي، قبل أن تتمكن من الهبوط اضطرارياً في أحد المطارات دون إصابات.

في غضون ذلك، اتخذت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، أمس الأحد، قراراً صارماً بإجراء عمليات تفتيش إضافية على بعض طائرات الركاب بوينغ 777.

وقال مدير إدارة الطيران الفيدرالية، ستيف ديكسون، في بيان: إن "التوجيه يغطي طائرات بوينغ 777 المجهزة بمحركات معينة من طراز PW4000K، مضيفاً أن ذلك "سيعني على الأرجح أن بعض الطائرات ستخرج من الخدمة".

كما طلبت اليابان من جميع شركات الطيران التي تستخدم طائرات بوينغ 777 المزودة بمحركات برات أند ويتني 4000، تجنب مجالها الجوي حتى إشعار آخر.

وقالت هيئة تنظيم الطيران في اليابان إن هذا يشمل عمليات الإقلاع والهبوط والتحليق.

وأمرت وزارة النقل اليابانية شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) وشركة "إيه إن إيه" اليابانية الخاصة بتعليق استخدام الطائرات التي تستخدم ذلك المحرك.

وهذه الحادثة ليست الأولى لطائرات "بوينغ"، التي لاحقها كثير من الفضائح منذ العام 2018.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة