بلغت أعلى مستوياتها منذ نوفمبر.. بيتكوين تعاود الارتفاع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gV15Xq

ما زال السبب وراء موجة صعود العملات الافتراضية مجهولاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-04-2019 الساعة 08:30

اقتربت عملة البتكوين من تسجيل 5 آلاف دولار، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي.

ففي بورصة بتستامب التي مقرها لوكسمبورغ، زادت بتكوين بما يصل إلى 20% في المعاملات الآسيوية، لتلامس الخمسة آلاف دولار، قبل أن تستقر عند 4730 دولاراً بحلول الساعة 07.00 بتوقيت غرينتش، مرتفعة 14%، في أكبر مكاسبها ليوم واحد منذ أبريل 2018، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، أمس الثلاثاء.

وعلى صعيد العملات المشفرة الكبيرة الأخرى، صعدت أيضاً أسعار "إيثر" المتداولة على منصة إيثريوم، وعملة "إكس.آر.بي" القائمة على بروتوكول الدفع "ريبل".

ولم يتضح حتى الآن السبب وراء موجة صعود العملات الافتراضية.

جدير بالذكر أن البتكوين هي أول شبكة دفع غير مركزية تعمل بنظام الند- للند، يتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها دون أية سلطة مركزية أو وسطاء، حيث توفر نظاماً جديداً للدفع ونقوداً إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عن طريق شبكة الإنترنت فقط.

وسعر عملة البيتكوين غير مستقر؛ فقد كان سعر البيتكوين الواحد عند ظهوره لأول مرة يساوي ما قيمته 6 سنتات أمريكية، وخلال تلك الفترة حتى أواخر عام 2017 اكتسبت العملة الافتراضية شهرة وقيمة مادية كبيرة، حيث وصلت في 8 ديسمبر 2017 إلى 16 ألف دولار بعد أن صعد نحو 60% في أسبوع تقريباً.

وتعتبر ألمانيا أول دولة في العالم تعترف بعملة البيتكوين، وتسمح بالتعامل من خلالها، وتلتها الولايات المتحدة الأمريكية التي تعترف بها الآن، في حين يتم مناقشة مستقبل هذه العملة حالياً في الأوساط المالية العالمية وفي المكاتب الكبيرة في وول ستريت والحي المالي في لندن، وينظرون إليها ببعض الحذر.

مكة المكرمة