"بلومبيرغ": أدنوك ستجمع ما بين 3 و5 مليارات دولار من بيع السندات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Nnn5m8

الشركة تفكر في إنشاء برنامج سندات متعدد الآجال بحوالي 15 مليار دولار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 22:50

ما هي خطط أدنوك؟

جمع ما بين 3 مليارات دولار و5 مليارات من بيع السندات.

ما الهدف من الصفقة؟

إنشاء برنامج سندات متعدد الآجال بحوالي 15 مليار دولار.

أعلن مسؤولون في "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) وجود خطط لجمع ما بين 3 و5 مليارات دولار من بيع السندات لأول مرة هذا العام.

وأفاد ثلاثة من المسؤولين التنفيذيين في شركة الطاقة الحكومية في أبوظبي للمستثمرين في الديون، خلال مكالمة يوم الثلاثاء، بأنهم يفكرون في إنشاء برنامج سندات متعدد الآجال بحوالي 15 مليار دولار.

وقال المسؤولون، وفق ما نشرته وكالة "بلومبيرغ": إن "الصفقة الأولى، التي ستصدر من كيان جديد يسمى أدنوك مربان، ستستخدم للمساعدة في إعادة تمويل قروض الشركة الحالية".

وتبلغ ديون "أدنوك" حوالي 20 مليار دولار، من بينها ما يقرب من 5 مليارات دولار تستحق هذا العام، وفقاً لبيانات "بلومبيرغ".

وتسعى الإمارات العربية المتحدة -ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول- إلى استخدام الأموال من صادرات الطاقة لبناء صناعات جديدة؛ مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وكانت "أدنوك مربان" حصلت هذا الأسبوع على ثالث أعلى تصنيف عند "AA"، أو ما يعادله من قبل وكالات التصنيف الائتماني "موديز"، و"ستاندرد آند بورز غلوبال"، و"فيتش".

وتعمل "أدنوك للحفر" حالياً على استيفاء الشروط والمتطلبات المتعلقة بعملية الطرح، يتبعه الحصول على الموافقات التنظيمية من هيئة الأوراق المالية والسلع، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتأتي الإمارات في المركز السادس عالمياً بقائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية مع احتياطيات نفط تقليدية تبلغ 107 مليارات برميل من النفط القابل للاستخلاص.

وتمتلك دولة الإمارات احتياطات مؤكدة من الغاز تبلغ 273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي، و160 تريليون قدم مكعبة قياسية من موارد الغاز غير التقليدية.