بنسبة 20%.. "كورونا" يرفع أسعار السلع في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkxNbn

وزارة الاقتصاد أكدت أنها تكثف حالياً جولاتها الرقابية على الأسواق

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 22:30

سجلت أسعار السلع الأساسية في أسواق الإمارات ارتفاعاً بنسبة 20%، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، رغم تأكيدات وزارة الاقتصاد بأن الخضراوات والفواكه والسلع الغذائية متوفرة بكميات كبيرة في الجمعيات التعاونية وسلاسل السوبر ماركت الكبرى والبقالات.

وتوعدت وزارة الاقتصاد الإماراتية، في تصريحات نقلتها صحيفة "الخليج"، الثلاثاء، المتلاعبين بالأسعار بإيقاع العقوبات التي قررها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية بهم، داعية المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي متجر أو بقالة ترفع أسعار السلع الغذائية.

وشدد هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك والمنافسة في وزارة الاقتصاد، على أن الوزارة تكثف حالياً جولاتها الرقابية على أسواق الدولة من خلال مفتشيها ومفتشي دوائر التنمية الاقتصادية لضبط المتلاعبين بالأسعار وفرض أشد العقوبات عليهم.

وأشار إلى أن الوزارة على تواصل تام مع منافذ البيع الكبرى، للتعرف على مخزونها الاستراتيجي من السلع، مشدداً على أن المخزون وفير ويكفي مدة طويلة.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 12 حالة بالإمارات، وإصابة 283 إصابة جديدة من جنسيات مختلفة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 2359، وشفاء 186 حالة، حسب وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و414 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 81 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 300 ألف شخص.

مكة المكرمة