بنك قطر الإسلامي: الريال مستقر والتحويلات مضمونة

عبد الباسط الشيبي: الريال مربوط بالدولار الأمريكي والاقتصاد القطري قوي

عبد الباسط الشيبي: الريال مربوط بالدولار الأمريكي والاقتصاد القطري قوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-07-2017 الساعة 15:37


أكد الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي أن سعر صرف الريال القطري لم ولن يتغير، وأن ما يشاع مجرد تضخيم إعلامي لأغراض سياسية، مشيراً إلى أن الاقتصاد القطري قوي، والمصارف لديها السيولة والاحتياطيات اللازمة لتلبية رغبات عملائها.

وأوضح عبد الباسط الشيبي، في مقابلة مع قناة الجزيرة، أن سعر صرف الريال لم ولن يتغير؛ باعتبار أن العملة القطرية مدعومة باقتصاد متين، مؤكداً أن ما يثار من شكوك مجرد زوبعة في فنجان.

اقرأ أيضاً :

لندن تقر اتفاقاً للاستعانة بطائرات قطرية لسد العجز

كما أشار إلى أن قوة العملة في أي مكان تقاس بالاقتصاد الحقيقي في الدولة، وليس بما يتداوله الإعلام من عناوين مفتعلة كما يرد في إعلام دول الحصار.

وأكد أن الاقتصاد القطري قوي، والريال مربوط بالدولار الأمريكي، وما يسنده هو ميزان مدفوعات واستثمارات خارجية كبيرة، واحتياطي ضخم من العملات الصعبة وبأضعاف النسب المطلوبة؛ وهو ما يضع الريال في موقع قوي جداً، وبذلك لم يتم تغيير سعره، ولن يحدث ذلك في المستقبل.

كما لفت الشيبي إلى أن المصارف القطرية تتمتع بمركز مالي قوي، ولديها أعلى التصنيفات الائتمانية بالمنطقة من ناحية السيولة ورأس المال.

وشدد على أنه لا مخاوف على ودائع المستثمرين أو عملاء المصارف، وأن أي عميل يمكنه تحويل أي عملة صعبة بأي كمية، والمصارف لديها السيولة والاحتياطات اللازمة من العملات الأجنبية لتلبية كل رغبات العملاء.

وكان مصرف قطر المركزي قد أكد الخميس أن ما يتم تناوله عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن التداول وسعر الصرف للريال ليس له أي أساس من الصحة، وأن سعر صرف الريال مستقر تماماً مقابل الدولار، وأن قابليته للتحويل داخل قطر وخارجها مضمونة.

مكة المكرمة