بنك قطر المركزي يصدر أذوناً حكومية بـ165 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPQZZR

الاستحقاق الأول بقيمة 82.4 مليون دولار

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-05-2020 الساعة 19:25

أصدر مصرف قطر المركزي، يوم الثلاثاء، أذون خزانة نيابة عن الحكومة، لشهر مايو من العام الجاري، لآجال ثلاثة وستة وتسعة أشهر، بإجمالي 600 مليون ريال (نحو 165 مليون دولار).

وأكد مصرف قطر، في بيان، أن الأذونات توزعت على ثلاثة إصدارات متفاوتة؛ فالاستحقاق الأول بقيمة 300 مليون ريال (82.4 مليون دولار) لأجل ثلاثة أشهر بسعر فائدة 0.40%.

والإصدار الثاني لأجل ستة شهور بقيمة 200 مليون ريال (نحو 55 مليون دولار) وسعر فائدة 0.64%، والثالث لأجل 9 شهور بقيمة 100 مليون ريال (27.5 مليون دولار) وسعر فائدة  0.66%.

ويأتي إصدار مصرف قطر المركزي لأذونات الخزينة في إطار سعيه لتطوير السياسة النقدية بدولة قطر وزيادة فعاليتها، والمساهمة في متانة الجهاز المصرفي والمالي، وتفعيل أدوات السوق المفتوحة كإحدى أدوات السياسة النقدية، وتنفيذاً لآلية التنسيق بين السياستين المالية والنقدية.

ويأتي هذا الإصدار ضمن سلسلة الإصدارات التي يقوم بها المصرف نيابة عن حكومة دولة قطر وحسب الجدول الزمني المعد مسبقاً من مصرف قطر المركزي، وبالتنسيق مع وزارة المالية، حيث يتم طرح أذونات الخزينة عن طريق المزاد لحساب البنوك العاملة في دولة قطر.

جدير بالذكر أن أذون الخزانة هي أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر وعام؛ لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

مكة المكرمة