بوتين: 15% زيادة في حجم التبادل التجاري بين موسكو وأنقرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gr4e2z

بوتين: فعاليات عام الثقافة والسياحة مستمرة بين موسكو وأنقرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-06-2019 الساعة 08:56

أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتطور علاقات بلاده مع تركيا على مختلف المستويات؛ التجارية، والثقافية، والسياحية، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد العام الماضي بمقدار 15%.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي، السبت، قبل اللقاء الذي جمعه بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة حالياً بمدينة أوساكا اليابانية.

وأضاف بوتين في تصريحاته قائلاً: "كما أن لدى الجانبين استثمارات متبادلة بقيمة 10 مليارات دولار تقريباً، فضلاً عن أنه يجري العمل على منصة استثمار مشتركة بقيمة 900 مليون يورو".

وأشار بوتين في ذات السياق إلى استمرار مشاريع الطاقة المتبادلة على نطاق واسع بين البلدين، مضيفاً: "زادت السياحة المتبادلة بين تركيا وروسيا بشكل كبير".

وتابع في ذات النقطة قائلاً: "العام الماضي زار 6 ملايين روسي تركيا، وهذا رقم قياسي، وكلما زار مواطنونا تركيا أنفقوا كثيراً من الأموال؛ إذ تجني تركيا من وراء ذلك 5 مليارات دولار تقريباً".

واستطرد: "كما أن فعاليات عام الثقافة والسياحة مستمرة بين البلدين بشكل متبادل، وأتمنى أن تحقق نسخة هذا العام (وهي النسخة الثالثة) نجاحات جديدة".

وبدأت مجموعة العشرين أعمالها في مدينة أوساكا اليابانية، صباح أمس الجمعة، بمشاركة 37 دولة ومنظمة.

وتناقش القمة التي تستمر ليومين؛ 28 و29 يونيو الحالي، 8 مواضيع أساسية على أجندة الاجتماعات، هي الاقتصاد العالمي، وتمكين المرأة، والتنمية والتجارة والاستثمار، والابتكار، والصحة، والبيئة، والطاقة، بالإضافة إلى ملف التوظيف.

مكة المكرمة