"بوينغ" تعاقب نفسها بهذا القرار بعد حادثة الطائرة الإثيوبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9xYQ8

بوينغ خفضت إنتاج طائراتها من طراز "737 ماكس" (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-04-2019 الساعة 11:32

خفضت شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعات الطيران والفضاء إنتاج طرازها "737 ماكس" الأكثر مبيعاً، مؤقتاً؛ عقب حادثتي سقوط طائرتين من هذا الطراز في إثيوبيا وإندونيسيا.

ويتراجع إنتاج الشركة بعد هذا القرار من 52 طائرة إلى 42 طائرة شهرياً، اعتباراً من منتصف أبريل الجاري، وفقاً لبيان أصدرته بوينغ، اليوم السبت.

وذكر البيان: "رأينا أنه من المناسب ضبط نظام إنتاج 737 مؤقتاً حتى نتمكن من استيعاب توقف تسلم الطلبات المقدمة إلينا للحصول على هذا الطراز، ما يسمح لنا بإعطاء الأولوية للتركيز على اعتماد البرمجيات وإعادة ماكس إلى الطيران".

وجاء القرار في محاولة للتعامل مع وقف تسلم طلبات تصنيع الطراز 737 ماكس؛ بعد حادثتي سقوط طائرتين، والتي تخضع في الوقت الراهن لفحص أشارت نتائجه الأولية إلى أن نظام "مانع التوقف المفاجئ" كان به عطل.

وسقطت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية بعد الإقلاع بدقائق قليلة من مطار أديس أبابا، في مارس الماضي، ما أسفر عن مقتل 157 شخصاً.

وسقطت طائرة من نفس الطراز تابعة لشركة ليون للخطوط الجوية الإندونيسية في البحر، بعد دقائق معدودة من إقلاعها من جاكارتا، قبل خمسة أشهر من سقوط الطائرة الإثيوبية، وخلّف الحادث 189 قتيلاً.

وتشير النتائج الأولية للتحقيق في الحادثين إلى أن قائدي الطائرتين كانا يصارعان من أجل مقاومة نظام مانع التوقف المفاجئ الذي تسبب بهبوط الطائرة بمقدمتها.

وأشار تقرير صدر الخميس الماضي إلى أن قائد الرحلة الجوية ET302 التابعة للخطوط الإثيوبية اتبع الإجراءات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للطائرة قبل سقوطها.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة