بيانات رسمية: 200 مليون دولار قيمة مشتريات الكويتيين من السلع الفرنسية الفاخرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3PDwK

أبرز تلك المشتريات حقائب اليد والمجوهرات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-12-2021 الساعة 22:17

ما أبرز المشتريات الكويتية من فرنسا؟

الأزياء الراقية وحقائب اليد وحقائب السفر.

ما أهمية الكويت للفرنسيين؟

تعد سوق تصدير مهمة لهم.

أظهرت أرقام رسمية أن مشتريات الكويتيين من السلع الفرنسية الفاخرة سنوياً بلغت نحو 200 مليون دولار.

وأفاد المستشار الاقتصادي في السفارة الفرنسية لدى الكويت، برونو زانغليني، على هامش افتتاح فرع لأحد المطاعم الفرنسية في الكويت، اليوم الأربعاء، إلى أن الكويت تعد سوق تصدير مهمة جداً لبلاده.

ونقلت صحيفة "القبس" عن زانغليني قوله: "تمتد صادراتنا على نطاق واسع من الأزياء الراقية وحقائب اليد وحقائب السفر والمجوهرات إلى مستحضرات التجميل والعطور، وبالطبع الأطعمة الذواقة".

وأضاف: "يعد الكويتيون من بين المستهلكين الأكثر تعليماً وفطنة، حيث يستمتعون بأروع الأشياء في الحياة، وهم والفرنسيون يشتركون في شغف الطعام، وهناك إقبال كبير على المنتجات الفرنسية في السوق الكويتي".

وأوضح أن الكويتيين يحبون السفر ويعرفون عن فن الطهي الفرنسي ويعشقون الحلويات، كما تحظى الشوكولاتة الفرنسية والمعكرونة والمعجنات بشعبية كبيرة في البلاد.

يشار إلى أن مجلس الأعمال الفرنسي في الكويت "FBCK"، يعمل، منذ عام 2006، على تعزيز وتطوير المصالح التجارية الفرنسية في الكويت، وتشجيع الاستثمارات من خلال التعاون الوثيق مع السفارة الفرنسية في الكويت من جهة، وغرفة التجارة والصناعة في فرنسا، من جهة أخرى.

ويهدف المجلس إلى إنشاء إطار للتبادل التجاري بين الشركات الفرنسية والمستثمرين الكويتيين من أجل تعزيز العلاقات التجارية والتنمية الاقتصادية والمعرفة بين البلدين، إذ إن فرنسا ظلت الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر في أوروبا في عام 2020، بالرغم من أزمة كورونا".

مكة المكرمة