بيع 770 طناً من منتجات مزارع قطر المحلية خلال يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GazKwQ

البرنامج المميز يهدف إلى زيادة دخل المُزارع القطري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 17:39

سجَّل برنامج "المنتَج المميز"، خلال يونيو الماضي، مبيعات وصلت إلى (199) طناً، في حين وصل إجمالي المبيعات ببرنامج "مَزارع قطر" إلى نحو (570.5) طناً أي ما مجموعه نحو 770 طناً .

وأكدت وزارة البلدية والبيئة القطرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن منتجات "مزارع قطر" المميزة تتوافر في عدد من المجمعات الكبرى، مثل "اللولو" و"كارفور" و"الميرة" و"التموين العائلي" وغيرها.

وقالت الوزارة: "تهدف برامج تسويق المنتجات المحلية إلى تحسين أسلوب التسويق المحلي للخضراوات القطرية، وزيادة الطلب عليها، وتقليل الفاقد من الإنتاج إلى أقصى حد ممكن".

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى زيادة دخل المُزارع القطري بما يعمل على تشجيع الاستثمار في المجال الزراعي، وتوفير أنواع الخضراوات المحلية بالمجمعات الاستهلاكية على مدار العام.

ويشرف على برامج تسويق المنتجات المحلية وزارةُ البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وفق البيان.

يشار إلى أن الوزارة اعتمدت برنامجَي "المنتَج المميز" و"مَزارع قطر"، لتسويق الخضراوات القطرية في المجمعات الاستهلاكية ولإتاحة الفرصة للمُزارع القطري لعرض إنتاجه المحلي من خضراوات الدرجة الأولى القطرية، بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلِك دون وسيط، ودون دفع المُزارع إلى أية عمولات مالية نظير ذلك.

وتطورت مبيعات برنامج "المنتَج المميز"، من 24 طناً خلال الموسم الأول (2016)، إلى 910 أطنان في الموسم الثاني (2017)، ثم إلى 2200 طن خلال الموسم الثالث (2018)، في حين بلغت المبيعات خلال يناير 2019 فقط (301) طن.

مكة المكرمة