بينها "قطر للبترول".. تنافس عالمي للتنقيب على النفط في غانا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L25yAY

16 شركة تتنافس للتنقيب في غانا (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 22:25

قدمت 16 شركة للنفط والغاز، بينها قطر للبترول، طلبات لواحدة أو أكثر من مناطق الامتياز البحري، البالغ عددها خمس مناطق، في أولى جولات تراخيص التنقيب التي تجريها دولة غانا، بحسب ما ذكرت وزارة الطاقة الغانية، يوم الاثنين.

ويعد هذا الاهتمام تصويتاً مهماً بالثقة في غانا، التي تحرص على إطلاق العنان لمزيد من الموارد بعدما بدأت الإنتاج من حقل جوبيليه البحري في عام 2010، بحسب وكالة "رويترز".

والشركات التي قدمت طلبات، بالإضافة إلى قطر للبترول، هي: تولو، وتوتال، وإيني، وكيرن، وهارموني للنفط والغاز، وإكسون موبيل، وسي.إن.أو.أو.سي، وبي.بي، وفيتول، وجلوبال بتروليوم، وإيكر إنرجي، وفيرست إي.آند.بي، وكوزموس، وساسول، وإكوينور.

جدير بالذكر أن قطر للبترول هي مؤسسة وطنية قطرية تملكها الدولة، تضطلع بجميع مراحل صناعة النفط والغاز في قطر، وتملك مؤهلات قوية جعلتها رائدة، وتنافس في مجالها عدة شركات نفطية خليجية وعالمية.

المؤسسة القطرية التي أُسست عام 1974، تشمل نشاطاتها الرئيسية عمليات الاستكشاف وإنتاج وبيع النفط الخام، والغاز الطبيعي، وسوائل الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية المتكررة، والبتروكيماويات، والإضافات البترولية، والأسمدة الكيماوية، والغاز الطبيعي المسال، والحديد، والألمنيوم.

مكة المكرمة