"تابي" الخليجية تحصل على تمويل بـ50 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrjqJ5

خدماتها متاحة في السعودية والإمارات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 17:16

ما الهدف من التمويل؟

دخول أسواق جديدة.

إلى كم وصل تقييم الشركة؟

300 مليون دولار.

ذكرت شركة "تابي" الخليجية، التي ترفع شعار "تسوَّق اليوم وادفع لاحقاً"، اليوم الأربعاء، أنها جمعت 50 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لمساعدتها على التوسع في أسواق جديدة، ليصل تقييمها إلى 300 مليون دولار.

وقال رئيس الشركة التنفيذي، حسام عرب: "يتيح لنا هذا الاستثمار أن نقدم للمستهلكين وتجار التجزئة في المنطقة أكثر تجارب التسوق المجزية والمناسبة"، وفق وكالة "رويترز".

ولفتت الشركة التي كان من داعميها في البداية صندوق مبادلة بأبوظبي، إلى أنها جمعت إجمالاً أكثر من 130 مليون دولار، من بينها ديونٌ حجمها 50 مليون دولار، بحسب الوكالة.

وتعتبر خدمات "تابي" متاحة في السعودية والإمارات، وهي ضمن عديد من الشركات الناشئة بقطاع التكنولوجيا المالية التي تقدم ائتماناً إلكترونياً قصير الأجل للمشتريات عبر الإنترنت في الخليج.

وضمت جولة التمويل "ب" استثمارات من "غلوبال فاوندرز كابيتال"، وشركة "إس.تي.في" لرأس المال المغامر السعودية، و"دليفري هيرو".

يتم ربط "تابي" مع نظام المدفوعات الخاص بمتاجر التجزئة؛ لتمكين عملائهم من التسوق في متاجرهم عبر الإنترنت والمتاجر الفعلية والدفع لمشترياتهم على أقساط شهرية خالية من الفوائد. 

يُذكر أن تطبيق تابي يحظى بإقبال واسع، مع أكثر من 400 ألف متسوق نشط، و3000 عملية تحميل يومية، مما يجعله أحد تطبيقات التسوق الأعلى تصنيفاً في السعودية والإمارات. 

وأطلقت الشركة مؤخراً برنامج الولاء الخاص بها للاسترداد النقدي (تابي كاش باك) والذي يكافئ المستخدمين الذين يتسوقون باستخدام تطبيق تابي، باسترداد نسبة من قيمة مشترياتهم واستخدامها لسداد أقساطهم المستحقة أو إيداعها في حساباتهم المصرفية الشخصية.

 

مكة المكرمة