تحذيرات بنك أمريكي تهوي بالبيتكوين لـ11 ألف دولار

وسط تنامي التحذيرات منها.. البيتكوين تواصل النزيف

وسط تنامي التحذيرات منها.. البيتكوين تواصل النزيف

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-01-2018 الساعة 18:48


ما زال نزيف عملة البيتكوين الافتراضية مستمرّاً، إذ هبطت خلال تداولات الخميس، إلى ما يناهز 11 ألف دولار، وذلك في أعقاب تحذيرات أصدرها بنك أمريكي.

وحذّر بنك "جي بي مورجان" الأمريكي، من أن تلك العملة مجهولة الهوية قد تُستخدم بشكل غير قانوني.

وتشهد قيمة العملات الافتراضية "انهياراً" حادّاً منذ الأسابيع القليلة الماضية، وذلك وسط تنامي المخاوف بسبب مكاسبها السريعة في فترات وجيزة.

وتواجه العملات الافتراضية أيضاً حظراً من طرف حكومات العديد من الدول، إذ أصدرت قرارات بمنع تداولها، أو على الأقل تقنين ذلك.

اقرأ أيضاً :

بعد تحذيرات صندوق النقد.. العملات الإلكترونية تعود للهبوط

وجدد محافظ المركزي السعودي، أحمد الخليفي، الخميس، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، تحذيره من تداول العملات الافتراضية، معتبراً إياها مضاربة بحتة ولا تشتمل على نظام للحماية.

وبحلول الساعة (14:42 ت.غ)، انخفض سعر البيتكوين 1.59% إلى 11170 دولاراً بقيمة سوقية عند 190.87 مليار دولار، بينما هبطت عملة الإيثيريوم 0.45% إلى 1043 دولاراً بقيمة سوقية 103.42 مليارات دولار.

ونزلت عملة "الريبل" 6.13% إلى 1.315 دولاراً، بقيمة سوقية عند 51.6 مليار دولار، وتراجعت "بيتكوين كاش" 2.17% إلى 1631 دولاراً.

ولا تملك العملات الافتراضية رقماً متسلسلاً، ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يُتعامل بها فقط من خلال شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

ودعا صندوق النقد الدولي، في وقت سابق، الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم إلى التنسيق بشأن قواعد تضبط أسواق العملات الرقمية، محذراً من المخاطر الكامنة وراء ارتفاع أسعارها.

مكة المكرمة