تدشين مشروع عسكري سعودي فرنسي لهياكل الطائرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kAZB1q

خلال توقيع الاتفاقية

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-12-2021 الساعة 20:28
- كم من المتوقع وصول إيرادات المشروع؟

200 مليون دولار بحلول 2030.

- كم يبلغ رأسمال الجانبين؟

بنسبة 51% للجانب السعودي و49% للجانب الفرنسي.

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، اليوم السبت، عن تدشين مشروع مشترك مع شركتي "فيجاك أيرو" الفرنسية و"دُسر" السعودية لبناء مصنع لهياكل الطائرات في المملكة.

وذكرت الشركة أنه من المتوقع أن تصل إيرادات المشروع المشترك إلى 200 مليون دولار بحلول 2030.

وأفادت بأن رأسمال الشركة ينقسم بواقع 51% للجانب السعودي و49% للجانب الفرنسي.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة والشريك الوطني في مجال توطين الصناعات العسكرية، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة "فيجياك أيرو" الفرنسية، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دُسر).

وأوضحت أنه تم تأسيس شركة "سامي فيجياك أيرو للتصنيع ذ.م.م." بهدف بناء منشأة تصنيع عالي الدقة في السعودية لإنتاج مكونات هياكل الطائرات.

وتم الإعلان عن المشروع المشترك خلال منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي الذي انعقد على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للسعودية.

ويسعى المشروع المشترك إلى تطوير قدرات المملكة في صناعة هياكل الطائرات، إضافة إلى تدريب المهندسين والفنيين السعوديين للعمل كجزء من هذا المشروع، وأيضاً تعزيز توطين صناعات الطيران العسكرية والمدنية تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل في وقت سابق من اليوم، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته الرسمية للسعودية.

مكة المكرمة