تراجع أسهم البتروكيماويات السعودية وسط أداء ضعيف بالمنطقة

انخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 2.1%

انخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 2.1%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-04-2018 الساعة 19:05


تراجعت معظم أسواق الأسهم بالشرق الأوسط، الأحد، لا سيما قطاع البتروكيماويات السعودي، في رد فعل على انخفاض البورصات العالمية نهاية الأسبوع الماضي.

ونزل المؤشر السعودي 0.3% مع هبوط أسهم أكبر شركة بتروكيماويات، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بـ0.6%، والصحراء للبتروكيماويات الأسوأ أداء بـ5.1% مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.

وانخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 2.1% بعد أن أعلنت عن صافي ربحٍ قدره 630.6 مليون ريال (168 مليون دولار) للربع الأول من السنة، بزيادة 3.7% على أساس سنوي. في حين توقع محللون، بحسب وكالة "رويترز"، ربحاً قدره 750 مليون ريال في المتوسط.

وتراجع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 0.5% بعد أن صعد 6.1% الخميس بسبب ارتفاع أسعار الألمنيوم العالمية.

لكنّ سهم الصقر للتأمين التعاوني ارتفع 2%، مواصلاً مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي، بعد أن قالت الشركة إنها ستناقش اندماجاً محتملاً مع ولاء للتأمين التعاوني، التي ارتفع سهمها 0.6%.

وهبط مؤشر دبي 0.1% مع انخفاض سهم إعمار العقارية القيادي 0.7% إلى 5.60 دراهم، ليقترب مجدداً من أدنى مستوى في عامين 5.52 دراهم، الذي سجله في وقت سابق من الشهر.

اقرأ أيضاً:

شاهد: قطر تدشن مشروع تحويل جزيرة "جيوان" لمدينة سكنية

وارتفع سهم شركة الاستثمار "أمانات القابضة" 2.9% وكان الأفضل أداءً في دبي. ومن المتوقع أن يوافق المساهمون، خلال اجتماع يوم الأحد، على توزيع 1.5% نقداً عن عام 2017.

وصعد سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 3.4% وكان الأنشط تداولاً في سوق أبوظبي، مواصلاً صعوده القوي الذي بدأ في مارس، لأسبابٍ منها أسعار النفط القوية. وارتفع السهم أكثر من 50% منذ نهاية مارس الماضي.

وفي قطر، فقدَ سهم بنك الدوحة 0.7% رغم الإعلان عن صافي ربحٍ قدره 382 مليون ريال (105 ملايين دولار) في الربع الأول، بزيادة 4.7% على أساس سنوي، وهو ما فاق تقديرات ثلاثة محللين استطلعت "رويترز" آراءهم، وتوقعوا 348 مليون ريال في المتوسط. وأغلق المؤشر القطري منخفضاً 0.5%.

وزاد المؤشر المصري الرئيسي 0.7% مع صعود سهم شركة الاستثمار "القلعة القابضة" 9.7% إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات عند 2.71 جنيه مصري، ليتجاوز ذروة مارس البالغة 2.60 جنيه.

وفي أوائل الشهر الجاري، قدَّرت فاروس للأبحاث القِيمة العادلة للسهم عند ثلاثة جنيهات. ويرجع ارتفاع السهم لأسباب، منها ترقُّب التشغيل التجريبي المزمع للمصفاة النفطية للشركة هذا العام.

مكة المكرمة