تراجع كبير بعدد مسافري مطار دبي.. والسبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzM13A

شهد مطار دبي تباطؤاً في النمو خلال السنة الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-05-2019 الساعة 10:36

انخفض عدد المسافرين في مطار دبي الدولي 2.2% على أساس سنوي، إلى 22.2 مليوناً في الربع الأول من العام الحالي، وهو ما عزته "مطارات دبي" جزئياً إلى وقف تشغيل الطائرة "بوينغ 737 ماكس" في أنحاء العالم.

وقالت "مطارات دبي"، أمس الأحد، إن انخفاض عدد المسافرين يرجع إلى حد كبير، للتحول في توقيت عطلة عيد القيامة (الفصح) وانخفاض رحلات الطيران 3%، ويعود سبب ذلك جزئياً إلى "المشاكل التي لاحقت الطائرة بوينغ 737 ماكس اعتباراً من 13 مارس والتوقف عن تشغيلها"، وفق ما نشرته وكالة "رويترز".

ومُنعت الطائرة "737 ماكس" من التحليق منذ حادث تحطُّم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية من هذا الطراز في مارس الماضي، عقب حادث تحطُّم طائرة "ماكس" أيضاً تابعة لشركة "ليون إير" في أكتوبر الماضي؛ وهو ما أسفر عن مقتل 346 شخصاً بالحادثين.

وأوقفت "فلاي دبي"، ومركز عملياتها في المطار، تشغيل جميع طائراتها من طراز "737 ماكس"، وعددها 14 طائرة، وهو ما اضطرها إلى إلغاء عشرات الرحلات.

وثمّة شركات طيران أخرى تستخدم المطار أوقفت تشغيل الطائرة، في حين لا تشغّل "طيران الإمارات" -شركة الطيران الرئيسة العاملة بالمطار- طائرات "ماكس".

وشهد مطار دبي تباطؤاً في النمو خلال السنة الأخيرة، وفي عام 2018 استقبل المطار 89.1 مليون مسافر، وهو أقل من الرقم المستهدف البالغ 90.8 مليوناً.

مكة المكرمة