تراجع ملحوظ في مؤشر بورصتي السعودية ودبي

بورصة دبي (أرشيفية)

بورصة دبي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-05-2018 الساعة 20:53


هبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 0.6% عند الإغلاق، الثلاثاء؛ بسبب تنامي المخاوف من تقييمات مرتفعة لأسهم شركات قيادية، كما انخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 1.2%، تحت ضغط عمليات بيع أسهم داماك العقارية.

وبحسب وكالة "رويترز"، هبط سهم "مصرف الراجحي" 1.9% رغم إعلان البنك عن زيادة بلغت 7.3% في صافي ربح الربع الأول من العام، بما يمثل نمواً في الأرباح لتسع أرباع متتالية.

وجاء الربح متوافقاً مع توقعات المحللين، إلا أنه لم يعط المستثمرين محفزات تذكر لشراء المزيد بعدما صعد السهم بشكل كبير هذا العام، حيث ارتفع بنحو 28% منذ بداية عام 2018.

وتراجع سهم "دار الأركان للتطوير العقاري" بنسبة 3%، وهو من بين الأسهم المفضلة لدى المستثمرين الأفراد.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق بعدما صعد متجاوزاً مستوى 8300 نقطة الأسبوع الماضي، ليسجل أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015. وأغلق المؤشر يوم الثلاثاء عند 8158 نقطة.

اقرأ أيضاً :

ارتفاع أرباح الشركات المدرجة ببورصة قطر نحو 3%

على صعيد متصل، انخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 1.2% تحت ضغط عمليات بيع لسهم داماك العقارية، الذي هبط 6.9%، في حين نزل سهم "دريك آند سكل إنترناشونال" 3.3% بفعل أنباء ذكرت أن شركة المقاولات لم تنل الموافقة على زيادة رأس مالها من خلال شريك استراتيجي جديد.

لكن سهم إعمار العقارية خالف الاتجاه النزولي ليصعد 0.7%، بعدما أعلنت الشركة زيادة بلغت 8.5% في صافي الربح، بفضل إسهامات قوية من أنشطتها لمراكز التسوق، رغم ضعف سوق العقارات.

مكة المكرمة