ترامب: الصين في أسوأ وضع منذ 27 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRrpyp

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-07-2019 الساعة 17:26

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الصين بالتزامن مع استئناف المفاوضات التجارية بين البلدين، قائلاً إن الأخيرة "دائماً ما تعدل الاتفاقات التي يتم التوصل إليها لصالحها".

وقال ترامب، في سلسلة تغريدات عبر صفحته في "تويتر": إن "الصين في وضع سيئ للغاية، وهي في سنة تعد الأسوأ منذ 27 عاماً، كان يُفترض بهم شراء منتجاتنا الزراعية الآن، ولا شيء يشير إلى أنها تقوم بذلك".

وأضاف: "تلك هي المشكلة مع الصين ببساطة، لا تطبق ما تقول. اقتصادنا أصبح أكبر بكثير من الاقتصاد الصيني في السنوات الثلاث الأخيرة".

وتابع في تغريدة أخرى: "فريقي يتفاوض معهم الآن، لكنهم دائماً ما يعدلون الاتفاق في النهاية لمصلحتهم. ينبغي عليهم ربما انتظار انتخاباتنا الرئاسية لرؤية ما إذا كان أحد الديمقراطيين مثل جو الخمول سيفوز" (في إشارة إلى المرشح جو بايدن).

ومضى بالقول: "آنذاك قد يكون بإمكانهم إبرام اتفاق رائع كما كان الأمر في السنوات الـ30 الماضية، ليواصلوا نهب الولايات المتحدة، حتى أكثر وأكبر من ذي قبل".

وقال ترامب محذراً: "المشكلة أنه في حال فوزي سيكون الاتفاق الذي سنتوصل إليه أقسى بالنسبة لهم بكثير مما نتفاوض عليه الآن، وربما لن يكون هناك اتفاق على الإطلاق".

وأضاف: "لدينا أوراق لم يحصل عليها أبداً زعماؤنا السابقون من قبل"، دون توضيح ماهية الأوراق تلك.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، مفاوضات جديدة بين كبار مسؤولي التجارة في الصين والولايات المتحدة، وهو اللقاء الأول منذ مايو الماضي، في محاولة جديدة لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين، في ظل توقعات ضعيفة بتحقيق نتائج ملموسة.

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة منذ مارس 2018، دون التوصل إلى حل حتى الآن، رغم إجراء جولات من المفاوضات.

وفرضت الولايات المتحدة، على مراحل، رسوماً على بضائع بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي صادرات الصين إلى البلاد، والتي تراوح بين 550 و600 مليار دولار سنوياً.

مكة المكرمة