ترامب سيعلن رسوماً جديدة على سلع صينية

الرابط المختصرhttp://cli.re/LdJXA6

يواصل ترامب فرض الرسوم الجمركية على الصين في ظل الحرب التجارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-09-2018 الساعة 13:13

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم الإعلان عن رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار، غداً الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها أمس السبت، إن الرسوم ستكون بنحو 10%، وهي أقل من الرسوم السابقة البالغة نسبتها 25%، التي جرى الإعلان عنها الشهر الماضي.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض لينزي والترز قالت، يوم الجمعة الماضي، إن ترامب "كان واضحاً في شأن أنه سيستمر وإدارته باتخاذ إجراءات للتعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من جانب الصين"، مضيفة: "نحن نشجع الصين على معالجة المخاوف القائمة منذ فترة طويلة، والتي أثارتها الولايات المتحدة".

 

 

وأبلغ مصدر  مطلع وكالة "رويترز"، الجمعة الماضي، بأن ترامب أصدر بالفعل توجيهات لمساعديه للمضي قدماً في فرض الرسوم الجمركية، على الرغم من محاولات وزير الخزانة ستيفن منوتشين استئناف المباحثات مع الصين.

وتأتي الرسوم الجمركية في ظل الحرب التجارية بين القوتين الاقتصاديتين الأوليين بالعالم (الصين وأمريكا).

ونشأ الصراع التجاري المفتوح بين البلدين بعدما فشلت عدة جولات من المحادثات في معالجة شكاوى أمريكية بشأن السياسات الصناعية الصينية وصعوبة دخول السوق الصينية، وعجز تجاري أمريكي قيمته 375 مليار دولار، ما جعل واشنطن تفرض عدة ضرائب على بكين لترد الأخيرة بالمثل.

مكة المكرمة