ترامب: كنت سأرشح إيفانكا لرئاسة البنك الدولي ولكن..

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjQMPV

شاعت مؤخراً أخبار حول ترشحها لمنصب سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-04-2019 الساعة 22:19

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه كان يفكر في ترشيح ابنته إيفانكا ترامب رئيسة للبنك الدولي، وذلك قبل تعيين المسؤول السابق في وزارة الخزانة الأمريكية، ديفيد مالباس، لهذا المنصب.

وأضاف ترامب في مقابلة مع صحيفة "ذا أتلنتك": "لقد فكرت في إيفانكا لرئاسة البنك الدولي.. ستكون رائعة في ذلك لأنها جيدة للغاية مع الأرقام".

وتابع: "كنت أنوي ترشيحها للمنصب، لكن انتهى الأمر بترشيح  مالباس الذي عمل في عهدي الرئيسين جورج بوش الأب ورونالد ريغان".

وفي السادس من الشهر الجاري اختار المديرون التنفيذيون للبنك الدولي مالباس لمنصب الرئيس الـ13 لمجموعة البنك الدولي، لمدة 5 سنوات، بدلاً من الرئيس المنتهية ولايته جيم يونغ كيم.

وعندما سئل لماذا لم يرشح ابنته لهذا المنصب قبل شغله من طرف مالباس، قال إن منتقديه كانوا سينظرون إلى الأمر من باب المحسوبية والواسطة.

والرد نفسه أجاب به ترامب عندما شاعت الأخبار عن ترشيح إيفانكا لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة بدلاً من نيكي هيلي، إذ قال وقتها في 10 أكتوبر 2018: "لو حدث ذلك فسأُتَّهم بالمحسوبية".

وكتبت إيفانكا ترامب في أكتوبر الماضي، تعليقاً على ذلك: "إنه لشرف لي أن أخدم في البيت الأبيض إلى جانب العديد من الزملاء العظماء، وأعلم أن الرئيس سيرشح بديلاً هائلاً للسفير هيلي. لكنه لن يكون أنا".

مكة المكرمة