ترامب يفرض رسوماً جديدة على الصين والنفط يهبط 7%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBzZaq

ترامب أكد أن محادثات التجارة مستمرة مع الصين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 21:21

قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 10% على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار، بدءاً من أول سبتمبر القادم، وهو ما يعد تصعيداً تجارياً جديداً ضد الصين.

وقال ترامب، في سلسة تغريدات عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الخميس: "سنطبق الرسوم على البضائع الصينية القادمة إلى الولايات المتحدة، ولا تشمل الزيادة الـ250 مليار دولار من البضائع الخاضعة بالفعل للتعريفة الجمركية".

وأضاف ترامب: "محادثات التجارة مستمرة، وأثناء المحادثات ستبدأ الولايات المتحدة بفرض الرسوم، ونتطلع إلى مواصلة حوارنا الإيجابي مع الصين حول صفقة تجارية شاملة، ونرى أن المستقبل بين بلدينا سيكون مشرقاً للغاية".

وبين أن ممثلي الولايات المتحدة عادوا من الصين بعد إجراء محادثات بنّاءة تتعلق بصفقة تجارية مستقبلية.

وتابع: "كنا نظن أننا عقدنا صفقة مع الصين قبل ثلاثة أشهر، ولكن للأسف، قررت الصين إعادة التفاوض على الصفقة قبل التوقيع في الآونة الأخيرة".

وأوضح أن الصين وافقت على شراء المنتجات الزراعية من الولايات المتحدة بكميات كبيرة، ولكن لم تفعل ذلك.

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة، منذ مارس 2018، دون التوصل إلى حل حتى الآن، رغم إجراء جولات من المفاوضات.

وفرضت الولايات المتحدة، على مراحل، رسوماً على بضائع بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي صادرات الصين إلى البلاد، والتي تتراوح بين 550 و600 مليار دولار سنوياً.

وعمقت أسعار النفط خسائرها بنحو 7%، في تعاملات مساء الخميس، مع تصاعد التوترات التجارية.

وبحلول الساعة (05:57 ت.غ)، هبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت، تسليم أكتوبر، بنسبة 6.09% أو 3.96 دولارات، إلى 61.09 دولاراً للبرميل.

كذلك تهاوت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم سبتمبر المقبل، بنسبة 7.31% أو 4.28 دولارات، إلى 54.30 دولاراً للبرميل.

وهبطت أسعار النفط بقوة؛ بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتزام بلاده فرض رسوم إضافية بنسبة 10% على البضائع المتبقية القادمة من الصين.

مكة المكرمة