ترامب يمنح هذه الدول إعفاءات من رسوم الألومنيوم والصلب

الرابط المختصرhttp://cli.re/GpqnP1

الإعفاءات تشمل بعض الدول فقط

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-08-2018 الساعة 14:06

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع مراسيم تسمح بإعفاءات مشروطة من رسوم استيراد الصلب والألومنيوم من بعض الدول.

وبذلك، تأذن إدارة ترامب، الذي فرض رسوماً جمركية على واردات تلك المعادن في مارس الماضي، بإعفاء الصلب من كوريا الجنوبية والبرازيل والأرجنتين، والألومنيوم الأرجنتيني من رسوم الاستيراد.

وورد في بيان عن وزارة التجارة الأمريكية أن "الشركات في الولايات المتحدة بوسعها التقدم للحصول على استثناءات من الرسوم بشرط وجود عجز في سوق الصلب والألومنيوم الأمريكي"، أي عندما تكون الشركات الأمريكية غير قادرة على تأمين متطلبات السوق من المادتين.

وكان الرئيس ترامب، متذرعاً ببواعث قلق بخصوص الأمن القومي، قد فرض رسوماً نسبتها 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألومنيوم، ما جعل القلق يسود الأسواق المالية العالمية ولدى الشركات بشأن هذه الحرب التجارية التي قد تمتدّ نيرانها إلى الجميع.

وشملت الرسوم واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، ودخلت حيز التنفيذ مطلع يونيو، بعد أن شملت روسيا والصين.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس في مايو الماضي، إنه تم التوصل إلى ترتيبات مع بعض الدول لعدم فرض رسوم على نسبة معيّنة من صادراتها من المعدنين إلى الولايات المتحدة.

مكة المكرمة