ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L9xaA3

عملية الانسحاب من سوريا قد تتواصل حتى مارس أو أبريل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-02-2019 الساعة 16:33

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بفرض رسوم على السيارات الأوروبية المستوردة في حال عدم تمكّنه من التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي.

وقال ترامب متحدثاً إلى الصحفيين أثناء اجتماع في البيت الأبيض مع المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، إن الرسوم الجمركية على السيارات هي شيء تدرسه إدارته، وفقاً لوكالة "رويترز".

واستخدمت واشنطن مسألة الأمن القومي لفرض رسوم مرتفعة على الصلب والألمنيوم المستورد، ما استدعى على الفور رداً مماثلاً من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك والصين.

وفي إحدى خطواته الأكثر تشدداً ضد شركاء تجاريين للولايات المتحدة، هدّد ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على سيارات أوروبية، مستهدفاً بشكل خاص ألمانيا، التي يقول إنها ألحقت الأذى بصناعة السيارات الأمريكية.

وتوصل ترامب إلى هدنة مع الاتحاد الأوروبي في أعقاب اجتماع في يوليو مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، غير أنه عبّر، اليوم الأربعاء، عن الاستياء إزاء وضع المحادثات.

ويأخذ التهديد الجديد لترامب لصناعة السيارات الأوروبية منحى مختلفاً، إذ يأتي بعد يومين على صدور تقرير لوزارة التجارة، قالت مصادر إنه توصل إلى أن واردات السيارات الأوروبية تمثّل تهديداً للأمن القومي الأمريكي.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، إن الرئيس الأمريكي، المعروف بنهجه الحمائي القوي في التجارة، وعده بأنه لن يفرض رسوم استيراد إضافية على السيارات الأوروبية في الوقت الحاضر.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، نهاية مارس الماضي، رسوماً جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم بحجم 25% و10% على التوالي، التي دخلت قيد النفاذ اعتباراً من 1 يونيو الماضي.

مكة المكرمة