ترشيح "قطر للبترول" لجائزة عالمية حول صناعة الغاز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqV7w3

تأسست الشركة عام 1974

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-11-2020 الساعة 11:59

كم عدد الشركات المرشحة للجائزة؟

6 شركات عالمية.

متى تعلن أسماء الشركات الفائزة؟

بين 1 و 4 ديسمبر القادم.

رشحت قمة العالم لصناعة الغاز، اليوم الأربعاء، شركة "قطر للبترول" للفوز بجائزة المساهمة البارزة في صناعة الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم.

وتنظم القمة مجموعة "CWC" البريطانية لصناعات الطاقة والبنية التحتية سنوياً في العاصمة البريطانية لندن.

واختار 50 من كبار الخبراء في مجال الغاز الطبيعي والطاقة على مستوى العالم شركة "قطر للبترول" مع كل من شركات "BP" و"K pler" و"Nigeria LNG" و"Sempra LNG" و"Chart Industries" و"DEFA" كي تتصدر قائمة الشركات المتميزة هذا العام في مجال الغاز الطبيعي والطاقة على مستوى العالم.

وذكر المتحدث باسم المجموعة البريطانية في تصريحات صحفية أن قائمة الشركات التي تضم كلاً من شركة "قطر للبترول"، والشركات الست الأخرى المرشحة لهذه الجائزة هذا العام، يأتي وفق المساهمات التي قدموها في مجال الغاز الطبيعي.

وأشار المتحدث إلى أنه سوف يعلن عن أسماء الشركات الفائزة بالجائزة هذا العام خلال افتتاح مؤتمر الغاز العالمي، في الفترة من 1-4 من ديسمبر القادم، من قبل الرئيس التنفيذي للمجموعة البريطانية "CWC" خلال بدء فعاليات القمة العالمية للغاز، والتي تقام عبر الإنترنت هذا العام بسبب الإغلاق العام الذي يطبق في العاصمة البريطانية نتيجة ازدياد جائحة كورونا.

وتعتبر قمة العالم لصناعة الغاز "World LNG & Gas Summit" من أهم الفعاليات التي تقام على مستوى العالم لتقييم كبريات الشركات والشخصيات الفاعلة في مجال الغاز الطبيعي والطاقة، وذلك عبر مشاركة أكثر من 60 دولة وما يقرب من 70 شركة تعمل في هذا المجال.

كما أن مجموعة "CWC" تعد من أشهر شركات الاستشارات العاملة في مجال الغاز الطبيعي والطاقة والبترول في جميع أنحاء العالم.

وفي يوليو الماضي، حصلت شركة "قطر للبترول" على جائزة أفضل شركة في مجال الاستكشاف على مستوى العالم لعام 2020، من قبل مؤسسة "وود ماكنزي" للاستكشاف في مجال الطاقة والغاز، وذلك لمشروعاتها الاستكشافية المتميزة في مجال التنقيب واستكشاف الطاقة والغاز.

وتأسست قطر للبترول عام 1974، لتكون مسؤولة عن صناعة وإنتاج النفط والغاز في قطر، ولديها عدد من الشركات الفرعية.

مكة المكرمة