تركيا تطرح حزمة إصلاحات تكلف 6 مليارات دولار قبل الانتخابات

يلدريم: الإجراءات ستعيد هيكلة الضرائب والديون المستحقة

يلدريم: الإجراءات ستعيد هيكلة الضرائب والديون المستحقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-05-2018 الساعة 10:33


قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن تركيا ستطرح حزمة تتضمن إعادة جدولة الديون وإصلاحات اجتماعية تتكلف نحو ستة مليارات دولار، وذلك قبل أسابيع من الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في 24 يونيو.

وبيَّن يلدريم، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، أن هذه الإجراءات ستكلف الحكومة ما بين 22 و24 مليار ليرة (ما بين 5.4 و5.9 مليارات دولار)، ولكن سيجري تعويض ذلك من العائدات التي ستدرُّها خطط تسجيل ملايين من العقارات غير المرخصة.

وقال إن هذه الإجراءات ستعيد هيكلة الضرائب والديون المستحقة على المؤسسات العامة، بالإضافة إلى فرض غرامات مرورية وانتخابية على القوات المسلحة.

اقرأ أيضاً:

عبد الله غُل: لن أترشّح لانتخابات الرئاسة المقبلة

وأضاف رئيس الوزراء التركي أن الحكومة ستتخذ خطوات نحو تسجيل ما يقرب من 13 مليون مبنى دون تراخيص في تركيا. وقال إن هذه الخطوة ستدرُّ على الدولة 48 مليار ليرة.

وستقدم الحكومة أيضاً ألف ليرة لأرباب المعاشات قبل عيدي الفطر والأضحى من كل عام، وستضاعف تقريباً علاوة إضافية لأرباب المعاشات من 265 ليرة إلى 500 ليرة، وفق يلدريم.

وأوضح أن الطلاب غير القادرين على استكمال حصولهم على مؤهلهم الجامعي خلال سبع سنوات سيُسمح لهم بالعودة إلى الدراسة ما داموا غير مرتبطين بالإرهاب.

وجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الجديدة في تركيا تكتسب أهمية كبيرة بعد التعديلات الدستورية التي أُقِرَّت في شهر أبريل العام الماضي.

ويتمتّع الرئيس، وفق هذه التعديلات، بسلطات وصلاحيات تنفيذية واسعة للغاية؛ تشمل تعيين وإقالة الوزراء وكبار الموظفين الحكوميين.

(الدولار الأمريكي = 4.06 ليرلت تركية)

مكة المكرمة