تركيا وقطر ترفعان اتفاق مبادلة العملة إلى 5 مليارات دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kB33a

البنك المركزي التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-11-2019 الساعة 15:00

أعلن البنك المركزي التركي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع اتفاق المبادلة بين العملة التركية والقطرية، بعد يوم من زيارة قام بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى الدوحة.

وذكر المركزي التركي في بيان، أن "السقف الإجمالي لاتفاق مبادلة العملة بين بنكي تركيا وقطر المركزيين تم رفعه إلى ما يعادل خمسة مليارات دولار من الليرة والريال، من ثلاثة مليارات سابقاً".

وقال البيان إن الاتفاق يهدف إلى تسهيل التجارة الثنائية بالعملتين المحليتين ودعم الاستقرار المالي للبلدين.

ووقع البنكان اتفاق المبادلة في أغسطس 2018، وتم تعديله في الدوحة، أمس الاثنين، أثناء زيارة أردوغان.

وأمس الاثنين، وبحضور أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركي، وقع رئيس مصرف قطر المركزي، الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، ورئيس البنك المركزي التركي، مراد أويصال، اتفاقية حول التعديلات المدخلة على الاتفاقية المتعلقة بترتيبات اتفاق تبادل العملات الثنائية (الليرة التركية والريال القطري).

كما وقع الطرفان مذكرة تفاهم بين هيئة مركز قطر للمال، ومكتب التمويل التابع لرئاسة الجمهورية التركية، وأخرى بين وكالة ترويج الاستثمار القطرية، ومكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية.

وترأس الزعيمان اللجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، وبحثا العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المشاريع المرتبطة باستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها الدولة الخليجية، شتاء عام 2022.

مكة المكرمة