تعطل في رادار مطار الكويت للمرة الثانية خلال أسبوع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzZMBo

تسبب توقف سابق للرادار في تأخير رحلات جوية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-07-2021 الساعة 10:23

إلى أين تم تحويل رحلة الطيران التركي؟

إلى مطار بغداد.

هل سبق أن أصيب رادار المطار بالعطل؟

نعم في 5 يوليو، وتم تحويل وتأجيل بعض الرحلات.

حولت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، في ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، مسار هبوطها إلى مطار بغداد الدولي بدلاً من مطار الكويت، إثر عطل تقني في رادار مطار الكويت.

وقالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن برج المراقبة في مطار الكويت أبلغ الطائرة في الواحدة والنصف بعد منتصف ليل الجمعة، أن جهاز تحديد موقع الطائرة خرج عن الخدمة وطلب منها تحويل مسارها إلى مطار آخر.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة هبطت في مدرج مطار بغداد، تأهباً للعودة إلى مطار الكويت حال إبلاغ السلطات الكويتية بجاهزية المطار لاستقبالها عقب إصلاح الخلل، فيما لم تشر لاحقاً إلى تفاصيل أخرى بشأن ذلك.

وفي 5 يوليو الجاري، قالت صحيفة "الراي" المحلية إن عطلاً فنياً أصاب "الرادار" تسبب في تأجيل عدد من الرحلات في مطار الكويت، وتحويل البعض منها إلى مطارات مجاورة.

وأشارت إلى أن رادار المطار تعرض لعطل مفاجئ أدى إلى تأخير الرحلات المغادرة وتحويل رحلات الوصول إلى مطار الدمام والبحرين.

ولفتت إلى أن فريق إدارة الصيانة أصلح العطل في نحو 4 ساعات، وتم جدولة الرحلات وإعادة الحركة الملاحية الجوية بشكل طبيعي.

كما نقلت عن مصادر قولها إن الرادار تعرض لعُطل فني كهربائي حسب المعلومات الأولية، حيث خرج عن الخدمة قبيل الساعة 12 ظهراً من يوم 5 يوليو، وعاد بعد الثالثة عصراً.

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الأسباب، خصوصاً أن خروج الرادار عن الخدمة قد يتسبب بحوادث بين الطائرات التي تحلق في أجواء الكويت.

مكة المكرمة