تفاحة تكلف مسافرة أمريكية غرامة 500 دولار!

يتعين على المسافر أن يكشف ما بحوزته من مواد أو أغذية

يتعين على المسافر أن يكشف ما بحوزته من مواد أو أغذية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-04-2018 الساعة 11:07


تواجه مسافرة أمريكية غرامة مالية قدرها 500 دولار، بعد العثور على تفاحة في حقيبتها مُنحت لها ضمن وجبة خفيفة على متن الطائرة.

وقالت كريستال تودلوك، التي كانت قادمة من باريس، إنها احتفظت بالتفاحة لتناولها خلال رحلتها الأخرى إلى مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، لكن رجال هيئة الجمارك عثروا على التفاحة خلال تفتيش عشوائي لدى هبوط رحلتها الأولى في مطار مينابولس بولاية مينيسوتا.

ولم تعلِّق دورية الجمارك على الحادثة، لكنها قالت إنه يتعين على أي مسافر أن يكشف ما بحوزته من مواد أو أغذية، وفق ما نقله موقع "الجزيرة.نت" عن صحف أمريكية، أمس (الاثنين).

اقرأ أيضاً:

"أبوظبي للاستثمار" تبيع حصّتها في مطار الملكة علياء بالأردن‎

وكانت تودلوك قد احتفظت بالتفاحة في كيس بلاستيكي تابع لشركة طيران دلتا إير لاينز، وقالت إنها ظلت في الكيس ووضعتها بحقيبتها استعداداً لرحلتها الثانية إلى مدينة دنفر.

وعندما عُثر على التفاحة، أبلغت المسافرة رجل الجمارك أنها حصلت عليها للتو على متن الطائرة، وسألته ما إذا كان عليها أن ترميها بالقمامة أو تتناولها. وبدلاً من الرد عليها، فرض عليها غرامة 500 دولار.

ويتعين على تودلوك الآن دفع الغرامة أو رفض العقوبة أمام المحكمة. وقالت لإحدى المحطات المحلية إنها تفضل خيار اللجوء إلى المحكمة.

ورفض المتحدث باسم "طيران دلتا إير لاينز" التعليق، لكن الشركة أصدرت بياناً حثت فيه المسافرين على اتباع إجراءات الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

مكة المكرمة