تقارير دولية: الإمارات بين أفضل 20 دولة في قطاع النقل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XdoZE

الإمارات حلت في المرتبة الثانية عالمياً بالنقل الجوي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-06-2021 الساعة 13:54

ما المؤشرات التي تقدمت بها الإمارات في قطاع النقل؟

مؤشرات أجرتها 5 مؤسسات دولية تشمل جودة النقل ودقة المواعيد والبنية التحتية.

ما أبرز المؤشرات التي تقدمت بها الإمارات في مجال النقل؟

حلَّت بالمرتبة الثانية عالمياً في مؤشر جودة النقل الجوي، وفق المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

حلَّت دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة العشرين الكبار عالمياً في قطاع النقل خلال 2020، وذلك وفق تصنيفات خمس مرجعيات دولية متخصصة في التنافسية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "البيان" المحلية، اليوم الاثنين، فقد انضمت الإمارات إلى قائمة أفضل 20 دولة في قطاع النقل، وفق رصد أجرته الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء استناداً إلى تقارير صادرة عن: المنتدى الاقتصادي العالمي، والبنك الدولي، ومعهد ليجاتوم، ومؤسسة بيرتلمان ستيفتنج، والمعهد الدولي لتنمية الإدارية.

وحلَّت الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً بمؤشر جودة النقل الجوي بموجب الكتاب السنوي للتنافسية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، في حين صنفها تقرير الأداء اللوجيستي، الصادر عن البنك الدولي، بالمرتبة الرابعة في مؤشر توقيت الشحنة، والخامسة في مؤشر الشحنات الدولية.

كما حلَّت في المرتبة السادسة عالمياً بمؤشر الرضا عن النقل العام وفق تقرير صادر عن معهد ليجاتوم البريطاني، في حين حلَّت سابعة بمؤشر جودة البنية التحتية للنقل الجوي، وفقاً لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.

وفي مؤشر كفاءة خدمات الموانئ البحرية والنقل الجوي، حازت الإمارات المرتبة الثانية عشرة، وفقاً لتقرير التنافسية العالمية.

وصنف تقرير التنافسية العالمية أيضاً الإمارات بالمرتبة الـ13 في مؤشر ربط خطوط الملاحة البحرية المنتظمة. كما صنفها تقرير الأداء اللوجيستي الصادر عن البنك الدولي، في المرتبة الـ14 عالمياً.

وعلى مستوى مؤشر كفاءة النقل البري، احتلت الإمارات المركز الـ15 عالمياً، بحسب تقرير تنافسية السياحة والسفر، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وحرصت الإمارات، خلال الفترة الماضية، على ضمان تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بالتزامن مع الحفاظ على البيئة في الوقت ذاته.

وتضمنت "رؤية الإمارات 2021" مبادئ تؤكد أهمية البنى التحتية؛ أملاً في دخول قائمة الأفضل عالمياً بقطاع النقل.

مكة المكرمة