تمويل سعودي لشركة سيارات "فورمولا 1" بعد تداعيات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrKxBk

الشركة متخصصة في صناعة السيارات فائقة السرعة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-07-2021 الساعة 19:15

كم قيمة القرض الذي حصلت عليه شركة "ماكلارين"؟

760 مليون دولار، لمساعدتها في تجاوز الجائحة.

ما هي شركة ماكلارين؟

متخصصة في صناعة السيارات فائقة السرعة، ومالكة فريق السباقات "فورمولا 1"، وتملك البحرين أغلبية أسهمها.

حصلت مجموعة "ماكلارين" للسيارات على تمويل بقيمة 760 مليون دولار من مستثمرين، بينهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك لتجاوز تداعيات الجائحة.

وتسعى الشركة، المتخصصة في صناعة السيارات فائقة السرعة ومالكة فريق السباقات "فورمولا 1" إلى التعافي من تأثير جائحة كورونا.

والتزم صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى جانب صناديق تديرها "أريس مانجمنت" باستثمار 400 مليون جنيه إسترليني (550 مليون دولار) في شكل أسهم ممتازة وضمانات حقوق ملكية.

ومن المقرر أن يستثمر المساهمون الحاليون، من بينهم الصندوق السيادي البحريني "ممتلكات"، وعدد محدود من المستثمرين الجدد من القطاع الخاص، 150 مليون جنيه إسترليني (206.620 ملايين دولار) في شكل أسهم ممتازة قابلة للتحويل.

وتعرضت شركة "ماكلارين"، التي يسيطر عليها صندوق "ممتلكات" البحريني، لضربة نتيجة جائحة كورونا التي أخّرت سلسلة سباقات "فورمولا 1" وأجبرتها على وقف إنتاج السيارات.

وقالت "ماكلارين" إن الصفقة ستتيح لها سداد القرض الذي تسلمته قبل أكثر من عام من بنك البحرين الوطني.

وباعت الشركة، في أبريل، مقرها الرئيسي في ووكينغ، بالقرب من لندن، لتعود وتستأجره. كما وافقت على بيع ما يصل إلى ثلث وحدة السباق الخاصة بها إلى كونسورتيوم من المستثمرين المقيمين في الولايات المتحدة.

وفي يونيو من العام الماضي، حصلت الشركة على تسهيلات من بنك البحرين الوطني بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (206.620 ملايين دولار).

وتمتلك مجموعة "ممتلكات" البحرينية القابضة 44% من بنك البحرين الوطني، فيما تبلغ حصتها في "ماكلارين" 65%.

مكة المكرمة