تنفيذ أعمال الحزمة الثانية لمشروع مبنى الركاب بمطار الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PPkKq

الحزمة الثانية في المشروع تتضمن عمل نظام شبكات الطرق

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-08-2020 الساعة 16:36

أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية، اليوم الأربعاء، متابعة بدء مباشرة أعمال تنفيذ الحزمة رقم (2) لمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (T2).

وتبلغ المساحة  120 ألف متر مربع، ويجري تنفيذها من قبل شركة ليماك التركية بقيمة تبلغ 169 مليون دينار كويتي (552 مليون دولار).

وبينت الوزراة في بيان أن الحزمة الثانية في المشروع تتكون من مبنى مواقف للسيارات متعدد الأدوار، بطاقة استيعابية تبلغ 5 آلاف موقف للسيارات، ونظام شبكات الطرق.

وتشمل أيضاً جسوراً للمغادرين والقادمين بعدد 4 حارات كلاً على حدة، ومبانٍ خدمية أخرى؛ من محطة معالجة لمياه الصرف الصحي، وخزانات مياه الأمطار.

وأشارت "الأشغال" إلى أن المشروع يحتوي على ساحات مسطحة خضراء تجميلية لمشروع مبنى الركاب الجديد، مؤكدةً أنها لا تألو جهداً في الحرص على الانتهاء من أعمال الحزمة الثانية لأعمال المشروع بالتاريخ المتزامن مع إنجاز الحزمة الأولى لمشروع مبنى الركاب (T2) الجديد في مطار الكويت الدولي.

جدير بالذكر أن مطار الكويت الدولي تأسس في عام 1962، وكانت هذه هي المرحلة الأولى، وفي عام 1980 تم البدء بالمرحلة الثانية وأنشئ المبنى الرئيسي للمطار الذي كان على شكل طائرة على الأرض.

مكة المكرمة