تهديدات ترامب للصين تقفز بالدولار لأعلى مستوياته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkYjq6

سعر الدولار سجل تحسناً لم يشهده منذ أسبوعين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-11-2018 الساعة 13:36

سجَّل الدولار، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً بنسبة 0.2%، أمام العملات الرئيسية الأخرى، بعد نية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فرض مزيد من الرسوم على السلع الصينية، في حين تراجع الجنيه الإسترليني، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وترجع أسباب تراجع سعر الجنيه الإسترليني، إلى تحذير ترامب من حدوث صعوبات تجارية بين واشنطن ولندن، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق وكالة رويترز.

كما عززت مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد تصريح ترامب، من الطلب على العملة الأمريكية.

وبشكل منفصل، أبلغ ترامب صحيفة "وول ستريت جورنال"، أنه يتوقع المضي قدماً في زيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، إلى 25% من 10% حالياً.

وصعد الدولار بنسبة 0.2% إلى 97.28، وهو أعلى مستوى له في نحو أسبوعين على مدى الجلستين السابقتين، مع إقبال المستثمرين على العملة الأكثر سيولة في العالم، باعتبارها ملاذاً آمناً، وسط مخاوف من فقدان زخم التعافي الاقتصادي العالمي.

كما سجَّل الدولار الأسترالي ارتفاعاً بنسبة 0.1% إلى 0.7230 دولار أمريكي. وسجَّل الدولار النيوزيلندي ارتفاعاً طفيفاً، في حين انخفض اليورو 0.2% أمام الدولار الأمريكي إلى 1.1313 دولار. واستقر الين أمام العملة الأمريكية عند 113.56 ين للدولار.

 

مكة المكرمة