توسع جديد لـ"قطر للبترول" بمنطقتين قبالة سواحل ناميبيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GpxeW2

قطر للبترول شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-08-2019 الساعة 14:33

وقعت "قطر للبترول" اتفاقيتين مع شركة توتال الفرنسية تستحوذ بموجبهما على حصة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين قبالة سواحل ناميبيا.

وبموجب الاتفاقيتين، اللتين ستخضعان للموافقات التنظيمية اللازمة في ناميبيا ولموافقة الشركاء، ستحصل قطر للبترول على 30% من حقوق التنقيب والاستكشاف في المنطقة 2913 ب، وفق ما أوردته "قطر للبترول"، في بيان نشرته الثلاثاء.

في حين ستحتفظ شركة توتال (المشغل) بحصة 40%، بالشراكة مع كل من شركة إمباكت أويل (20%) وشركة نامكور (10%)؛ على أن تُحفر أول بئر استكشافية في المنطقة بحلول النصف الأول 2020.

كذلك ستحصل "قطر للبترول" على 28.33% من حقوق التنقيب والاستكشاف في المنطقة 2912 المجاورة، بينما ستحتفظ شركة توتال (المشغل) على 37.78%.

و تتوزع النسبة المتبقية على شركة إمباكت أويل (18.89%) وشركة نامكور (15%).

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"قطر للبترول"، حسب البيان: إن "التوسع سيزيد من تواجدنا الدولي في مجال الاستكشاف والتنقيب، ويعزز من تواجدنا في القارة الإفريقية".

و"قطر للبترول" شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

وتغطي نشاطات الشركة مختلف مراحل صناعة النفط والغاز، محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات النفطية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

مكة المكرمة