تونس تفتتح أول مركز إقليمي للتدريب على صيانة الطائرات المدنية

المنكبي: المركز يستجيب للمواصفات العالمية وسيستقطب المتدربين الأجانب

المنكبي: المركز يستجيب للمواصفات العالمية وسيستقطب المتدربين الأجانب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 16:29


افتتح السبت، في تونس، أول مركز للتدريب في مجال صيانة الطائرات المدنية وإصلاحها، بكلفة بلغت 400 ألف دينار (نحو 175 ألف دولار).

ويأتي إحداث هذا المركز الذي اتخذ من مطار تونس قرطاج مقراً له، بموجب اتفاقية شراكة وقّعت في 17 يونيو/حزيران 2015 بين شركتي الخطوط التونسية (حكومية) و"إيرباص" الفرنسية.

وفي تصريحات إعلامية على هامش حفل الافتتاح، قال وزير النقل التونسي، أنيس غديرة: إنّ "المركز هو الأول من نوعه في أفريقيا والوطن العربي، وكان ثمرة تعاون بين الخطوط التونسية وإيرباص".

وأضاف غديرة: إن "المركز سيدرب مهندسين وفنيين تونسيين، ومن جنسيات أخرى، وسيمكّن من الانفتاح على السوق العالمية والأفريقية والشرق أوسطية".

إقرأ أيضاً :

السعودية تحذِّر طلابها في أمريكا من نقاش السياسة والدين

وأشار إلى أنه "سيفتح آفاقاً جديدة للخطوط التونسية، حتى تحسّن من قدراتها وتنفتح على الأسواق العالمية لاستقطاب طائرات من شركات عالمية، ونصبح قطباً لتدريب عدد من المؤسسات والشركات".

وأوضح الوزير أن المركز يعتمد أحدث التقنيات لتدريب ذي مواصفات عالمية عالية في مجال صيانة الطائرات وإصلاحها، وسيتمكن من تدريب 30 مستفيداً كل شهر.

من جهته، أوضح المدير العام للخطوط التونسية، إلياس المنكبي، أن الهدف من الاتفاق الاستراتيجي بين الشركة وإيرباص عام 2015، هو أن يتم "إحداث أول مركز في أفريقيا والسادس على مستوى العالم".

وتابع: "رغم الصعوبات التي تواجهها الشركة في محيطها الوطني والدولي، إلا أنها سترفع التحدي لإكساب خدماتها الديناميكية اللازمة، خاصة وأن هذا المركز يستجيب للمواصفات العالمية وسيقوم باستقطاب المتدربين الأجانب".

مكة المكرمة