"جوجل" تقيل 48 موظفاً بينهم كبار مديريها بسبب التحرش الجنسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBpeyE

إجراء جوجل جاء في أعقاب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-10-2018 الساعة 15:20

أعلنت شركة "جوجل" إقالة 48 من موظفيها بينهم 13 من كبار مديريها، بسبب تهم متعلقة بالتحرش الجنسي منذ عام 2016.

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة بول بيتشاي، الخميس، في رسالة إلى الموظفين أرسلت إليهم عن طريق البريد الإلكتروني: إن "جوجل ستنتهج سياسة متشددة بشأن السلوك غير اللائق".

جاء هذا الإجراء في أعقاب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت فيه إن آندي روبن، أحد المشاركين في ابتكار نظام "أندرويد"، تلقى مبلغ 90 مليون دولار مقابل مغادرة الشركة بهدوء عام 2014، بعد أن أُثبتت عليه تهمة التحرش الجنسي بموظفة واعدها مرة واحدة، وفقاً لموقع "فورتشن".

واستقال روبين من الشركة عام 2014. وقالت الصحيفة إنه تم توديعه "وداع أبطال".

وأضاف بيتشاي في رسالته: إن "ما نشرته نيويورك تايمز تصعب قراءته، وإن جوجل جادة تماماً بشأن تقديم مناخ عمل آمن ومرحب".

وتناولت الرسالة مسألة المحسوبيات الناتجة عن العلاقات الشخصية بين الموظفين والمديرين التنفيذيين في الشركة، بعد أن وردت هذه المسألة في مقال "نيويورك تايمز".

وأكدت جينيفر بلايكلي، إحدى الموظفات السابقات، أن مدير قسم الموارد البشرية قبل بضع سنوات، طلب منها ترك قسمها بعد أن علم بعلاقة عاطفية ربطتها بالمحامي العام للشركة، ديفيد دروموند.

وكانت بلايكلي على علاقة بدروموند لمدة 3 سنوات حين كانت تعمل في قسمه، وأنجبت منه طفلاً، قبل أن تضطر إلى ترك القسم، ثم مغادرة "جوجل" بعد عام. وأكد مقال "نيويورك تايمز" أنهما انفصلا فيما بعد، وأشار إلى أن ثروة المحامي الشهير تبلغ مئات المليارات من الدولارات.

مكة المكرمة