حريق هائل يلتهم أكبر موانئ العراق النفطية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lj7je4

يعتبر ميناء البصرة من أهم نقاط تصدير النفط العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 12:11

تعرضت مقتربات ميناء البصرة النفطي، في عرض البحر، لحريق هائل، فجر اليوم الثلاثاء، إثر تماس كهربائي في الطابق الـ4 من البناية المتهالكة المخصصة لسكن عمال الميناء وموظفيه.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن طاقم الميناء -وهم من العراقيين فقط- أخلوا السكن، عدا بعض حالات اختناق بسبب الدخان الكثيف، وحالات رضوض نتيجة التزاحم عند إخلاء البناية، كما لم يخلف الحادث خسائر بشرية.

وأكد مصدر أمني عراقي "احتراق المبنى وهو في عرض البحر بالكامل"، مضيفاً: إن "فرق الدفاع المدني قاربت الانتهاء من عملية إخماده في ساعات الصباح الأولى، دون حدوث أضرار بشرية، وإنما كانت هناك خسائر مادية فقط تتعلق بالأبنية".

ولفت إلى أن "الحريق بعيد عن منشآت النفط، ولا خطر من اشتعال أي منها".

وفي غضون ذلك، دعا وزير النقل السابق ورئيس لجنة الخدمات النيابية، النائب كاظم فنجان الحمامي، جميع القطعات البحرية المدنية الموجودة داخل المياه الإقليمية العراقية إلى التوجه الفوري نحو مقتربات ميناء البصرة النفطي وتقديم المساعدة في إخماد الحريق، بحسب موقع "ناس نيوز" المحلي.

حريق في ميناء البصرة العراقية

وأضاف الحمامي في بيان: إن "الحريق اندلع في الساعة الثانية بعد منتصف الليل؛ على أثر تماس كهربائي في الطابق الـ4 من البناية المتهالكة المخصصة لسكن عمال وموظفي ميناء البصرة النفطي".

وميناء البصرة مخصص لتصدير النفط، ويعد من أهم نقاط تصدير النفط العراقي على مياه الخليج العربي، وهو واحد من 7 موانئ بمحافظة البصرة، منها 5 تجارية واثنان نفطيان.

مكة المكرمة