حصة الأجانب في بورصة السعودية تواصل التراجع الأسبوع الماضي

حصص المستثمرين الأجانب في البورصة السعودية يشمل 5 أصناف

حصص المستثمرين الأجانب في البورصة السعودية يشمل 5 أصناف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-12-2017 الساعة 17:06


تراجعت القيمة السوقية لملكية المستثمرين الأجانب في البورصة السعودية، الأسبوع الماضي، بنسبة 1% مقارنة بالأسبوع السابق له.

وحسب النشرة الأسبوعية الصادرة عن البورصة السعودية، الأحد، بلغت حصة المستثمرين الأجانب في البورصة 18.9 مليار دولار، هبوطاً من 19.1 مليار دولار في الأسبوع السابق له.

وأظهرت النشرة ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية للأسهم المدرجة في البورصة السعودية بنحو 622 مليون دولار، إلى 450.4 مليار دولار، مقابل 449.7 مليار دولار في الأسبوع السابق له.

اقرأ أيضاً:

الابتزاز وشراء المواقف السياسية.. صورة الاستعمار العصرية

وتشمل حصص المستثمرين الأجانب في البورصة السعودية، 5 أصناف من المستثمرين، هي: اتفاقيات المبادلة، والمستثمرون المقيمون، والمستثمرون المؤهلون، والمحافظ المدارة، والشركاء الاستراتيجيون في الشركات.

وفي يونيو 2015، سمحت السعودية للمستثمرين من المؤسسات الدولية بشراء الأسهم المحلية مباشرة، بهدف جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية، وتقليل اعتمادها على عائدات النفط، إضافة إلى تسريع انضمامها إلى مؤشر "MSCI" للأسواق الناشئة.

وتشهد أسهم الشركات في البورصة السعودية عاصفة من التراجع منذ بدء حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطات السعودية ضد عدد من الوزراء الحاليين والسابقين والأمراء ورجال الأعمال والدعاة بدعوى "مكافحة الفساد".

والبورصة السعودية تعد الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية، وتضم 179 شركة موزعة على 20 قطاعاً.

(1 دولار أمريكي = 3.75 ريالات سعودية)

مكة المكرمة