خامس أكبر مشترٍ للنفط في العالم يقاطع الخام الإيراني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/64Y3qq

واشنطن هددت بفرض عقوبات على الدول التي ستشتري النفط من إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-07-2019 الساعة 09:50

كشفت بيانات حكومية في كوريا الجنوبية، أن سيئول لم تستورد نفطاً خاماً من إيران في يونيو الماضي، بالمقارنة مع ما استوردته في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات التي أصدرتها إدارة الجمارك الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن أكبر خامس مشترٍ للنفط بالعالم، لم تستورد نفطاً خاماً من إيران في يونيو الماضي، بالمقارنة مع 686849 طناً استوردتها قبل عام.

واستوردت كوريا الجنوبية في المجمل 11.5 مليون طن من النفط الخام الشهر الماضي، مقابل 13.1 مليون طن استوردتها في الشهر نفسه قبل عام.

ووفقاً لـ"رويترز"، فإن شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية التي تديرها الدولة، ستنشر في وقت لاحق من الشهر الجاري، البيانات النهائية لواردات سيئول من النفط الخام الشهر الماضي.

وتعتبر بيانات شركة النفط الوطنية معياراً لواردات كوريا الجنوبية من النفط.

وجاء هذا التراجع، على خلفية انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الموقع سنة 2015 بين طهران والقوى العالمية، كما شددت عقوباتها الاقتصادية المفروضة على إيران، وهددت بفرض عقوبات على الدول التي ستواصل شراء النفط الإيراني.

وأمس الأحد، أكدت إيران أن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على نفطها غير قانونية، وأنها ستواصل تصدير النفط تحت أي ظرف.

مكة المكرمة