خبراء يتوقعون بلوغ أسعار النفط 100 دولار للبرميل نهاية 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNJoPb

النفط يواصل التعافي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-10-2021 الساعة 16:23

ما سبب توقعات ارتفاع أسعار النفط؟

ارتفاع الطلب، والتعافي المستمر من وباء كورونا.

ما أسعار النفط اليوم؟

تراجعت إلى 85.12 دولاراً للبرميل.

توقع خبراء بأن يتجاوز النفط سعر 100 دولار للبرميل الواحد، بحلول نهاية العام الجاري، بفعل ارتفاع الطلب والتعافي المستمر من وباء كورونا.

وقال بنك "غولدمان ساكس" الأمريكي إنَّ انتعاشاً قوياً للطلب العالمي على النفط قد يدفع أسعار خام برنت القياسي العالمي لتتجاوز توقُّعاته لنهاية العام، البالغة 90 دولاراً للبرميل.

ويتوقَّع بنك الاستثمار الأمريكي أن يصل الطلب على النفط قريباً إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا؛ عند نحو 100 مليون برميل يومياً، مع تعافي الاستهلاك في آسيا بعد موجة السلالة المتحورة "دلتا"، كما يتوقَّع أيضاً أن يؤدي التحول من الغاز إلى النفط إلى إضافة ما لا يقل عن مليون برميل يومياً إلى الطلب على الخام.

من جانبه قدّر الرئيس التنفيذي لـشركة "بلاك روك" الأمريكية لاري فينك، تزايد احتمالات ارتفاع أسعار النفط إلى 100 دولار لبرميل خام برنت، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة بحلول العام المقبل.

وجاءت تقديرات رئيس "بلاك روك" أثناء كلمة له خلال مبادرة مستقبل الاستثمار في العاصمة السعودية الرياض، بدأت أعمالها الاثنين وتستمر حتى الخميس.

وتجاوزت أسعار النفط مؤخراً 86 دولاراً للبرميل، عند ذروة 2014؛ ويتوقع العديد من بيوت الخبرة بلوغها 100 دولار مع تزايد الطلب بعد التعافي من كورونا.

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد مسيرة صعود حرَّكها الطلب القوي في الولايات المتحدة؛ أكبر مستهلك للنفط ومشتقاته في العالم إلى 85.12 دولاراً للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم ديسمبر، بنسبة 0.14% أو 12 سنتاً إلى 83.64 دولاراً للبرميل.

مكة المكرمة