خطة كويتية لزيادة كبيرة بإنتاج النفط والغاز في 2040

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9Yz8x

تسعى الكويت إلى تحسين إنتاجها من النفط والغاز

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-04-2021 الساعة 12:10
- كم سيكون إنتاج الكويت من النفط والغاز غير المصاحب يومياً في 2040؟

3.65 ملايين برميل من النفط و1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب.

- كم يبلغ الإنتاج الحالي من النفط والغاز غير المصاحب؟

2.292 مليون برميل نفط، و550 مليون قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب.

كشفت شركة نفط الكويت عن أنها أتمت مراجعة وإعداد خطتها الاستراتيجية لعام 2040 في شهر مارس 2021، وتهدف إلى زيادة كبيرة في إنتاج النفط والغاز.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأنباء" المحلية، الاثنين، قال الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت، عماد سلطان، إن الخطة التي انتهت من مراجعتها الشركة تهدف إلى "إنتاج 3.65 ملايين برميل من النفط يومياً، و1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب بحلول عام 2040".

وحالياً تنتج الكويت من النفط ما يصل إلى 2.292 مليون برميل يومياً، في حين تنتج من الغاز غير المصاحب 550 مليون قدم مكعبة يومياً.

وذكر "سلطان" أنه أثناء المراجعة تم التأكيد على إبقاء الأهداف الاستراتيجية الحالية دون تغيير، في حين تم استحداث 13 مبادرة داخلية، صنفت تحت إطار 8 مقومات تمكين رئيسية، أسندت أعمالها إلى مديريات ومجموعات محددة بحسب الاختصاص، وبما يمكّن الشركة من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المُعلنة.

وأضاف أنه "تم تحديد 7 مواطن للدعم الخارجي يجب إسنادها لشركائنا في القطاع النفطي وخارجه خلال السنوات الخمس القادمة من أجل الوفاء بما قُرر على شركة نفط الكويت من التزامات وواجبات في هذه الخطة المُحدثة".

وأشار إلى إن "المُطلع على خطة شركة نفط الكويت الاستراتيجية المحدثة لعام 2040 يجد أن قوامها الإبداع والابتكار، والتكنولوجيا بمفهومها العام، والتكنولوجيا الرقمية على الأخص".

ولفت إلى أن الشركة ستشهد "تحديات تشغيلية غير مسبوقة؛ من استكشاف وتطوير وإنتاج للنفوط الصعبة وغير الاعتيادية والبحرية وإدارة المياه المنتجة والمصاحبة بكميات أكبر وما شابه، فضلاً عن التحديات الخارجية والمتغيرات المتسارعة في عالم الطاقة".

شركة نفط الكويت هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وهي الشركة الوحيدة المخولة بأن تقوم بعمليات تنقيب وإنتاج النفط داخل الكويت.

مكة المكرمة