"دانة غاز" الإماراتية تكسب دعوى ضد تراجعها عن بيع أصولها بمصر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoveM3

تملك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه بمصر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 14:54

- ما الجهة التي أقامت الدعوى ضد دانة غاز؟

مجموعة "آي.بي.آر الوسطاني للبترول، التابعة لمجموعة "آي.بي.آر" الأمريكية للطاقة.

- لماذا تراجعت دانة غاز عن بيع أصولها البرية في مصر؟

لعدم استيفاء الشروط المطلوبة.

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، اليوم الأحد، صدور قرار لصالحها من محكمة لندن للتحكيم الدولي، في دعوى تحكيم مقامة من مجموعة "آي.بي.آر" الوسطاني للبترول، بعد تراجع الشركة الإماراتية عن بيع أصولها البرية في مصر.

وأفادت "دانة غاز" في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية بأن قرار المحكمة جاء برفض دعوى مجموعة "آي.بي.آر الوسطاني للبترول، التابعة لمجموعة "آي.بي.آر" الأمريكية للطاقة.

وقررت دانة غاز، في أبريل الماضي، إلغاء خطط بيع أصولها البرية في مصر، والتي كشفت عنها في أكتوبر 2020؛ بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة.
ولجأت بعدها شركة "آي.بي.آر" الوسطاني للبترول الطرف المشتري في صفقة البيع إلى طلب التحكيم بعد إلغاء عملية البيع.

وذكرت "دانة غاز" في بيان سابق لها أنها عدلت عن صفقة البيع بما يرضي الطرفين، وذلك قبل حلول التاريخ النهائي لإتمام اتفاقية البيع، والذي وافق 14 أبريل الماضي.

وكانت الشركة الإماراتية وقعت، في أكتوبر الماضي، اتفاقاً ملزماً لبيع أصولها البرية في مصر مقابل 236 مليون دولار إلى مجموعة "آي.بي.آر" للطاقة الأمريكية.

و"دانة غاز" العاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط تأسست عام 2005، وتمتلك حالياً أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم شمال العراق، بمعدل إنتاج بلغ 63.2 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.

مكة المكرمة