دبي تبني مدينة للتجارة الإلكترونية بـ870 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BRWxEA

المدينة بالقرب من مطار دبي الدولي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 19:34

- كم تبلغ قيمة هذه المدينة وما مميزاتها؟

تبلغ قيمة المشروع المجاور لمطار دبي الدولي 3.2 مليارات درهم (870 مليون دولار)، ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة، وستوفر قاعدة لتجار التجزئة عبر الإنترنت.

- أين تبنى هذه المدينة؟

في منطقة التجارة الحرة الجديدة "دبي كوميرسيتي" بالقرب من مطار دبي الدولي.

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن مدينة للتجارة الإلكترونية يجري بناؤها في منطقة التجارة الحرة الجديدة "دبي كوميرسيتي" ستوفر قاعدة لتجار التجزئة عبر الإنترنت.

وتبلغ قيمة المشروع المجاور لمطار دبي الدولي 3.2 مليارات درهم (870 مليون دولار)، ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة، بحسب الشبكة الأمريكية.

ونقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن "سي إن إن"، الجمعة، أن مساحة المدينة تبلغ 2.1 مليون قدم مربع، وأنها تنقسم إلى 3 مناطق؛ الأعمال والخدمات اللوجستية والاجتماعية.

ونشر المكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن مجمع الأعمال هذا سوف يستوعب 12 مبنى للمكاتب بتجهيزات عصرية وتصميمات مستدامة، وتناسب الشركات ذات الأحجام المختلفة.

وسيتمتع المستأجرون ببيئة أعمال معفاة من ضرائب الدخل أو المؤسسات، كما سيستفيدون من خدمات الدعم التي تمكنهم من إنجاز كل أعمالهم من نقطة واحدة.

وسيتمكن العملاء أيضاً من الاستفادة من مجموعة الخدمات اللوجستية، بما فيها مستودعات تعمل بالذكاء الصناعي.

يأتي ذلك في وقت تلقي فيه تداعيات انتشار فيروس كورونا بظلال قاتمة على اقتصاد دبي، التي تتمتع بواحد من أكثر الاقتصادات تنوعاً وغير معتمد على النفط في الخليج، على قطاعات مثل الضيافة والسياحة والترفيه والخدمات اللوجستية والعقارات والتجزئة.

وتحظى فنادق الإمارة ومطاعمها بإشادة دولية، لكن ما يقرب من نصف المطاعم والفنادق تتوقع أن تتوقف عن العمل في الشهر المقبل وحده، بحسب دراسة حديثة.

وقد أشار تقرير لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية إلى أن نحو 43 ألف غرفة فندق -أي ما يعادل ثلث إجمالي الغرف- ستظل مغلقة حتى حلول سبتمبر المقبل على الأرجح، حيث يقوم معظم أصحاب الفنادق بتوجيه الحجوزات إلى عدد أقل من العقارات لتوفير تكاليف التشغيل.

مكة المكرمة