دبي تتطلع لتخزين كهرباء الطاقة الشمسية باستخدام المياه

لوحات إنتاج الطاقة الكهربائية من الشمس

لوحات إنتاج الطاقة الكهربائية من الشمس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-01-2017 الساعة 09:54


أفاد وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن الإمارات لديها مبادرات طموحة في مجال إنتاج وتخزين الطاقة النظيفة، وأن إمارة دبي تتطلع لتخزين الكهرباء الناتجة عن الطاقة الشمسية باستخدام المياه؛ للتغلب على مشكلات تخزين الطاقة النظيفة والاستفادة منها ليلاً.

وقال سهيل المزروعي، خلال فعاليات "منتدى الطاقة العالمي" في أبوظبي، الخميس: "الإمارات لديها خطط ومبادرات طموحة في مجال إنتاج وتخزين الطاقة النظيفة، منها ما تتطلع إليه حالياً إمارة دبي من تخزين الكهرباء الناتجة عن الطاقة الشمسية باستخدام المياه، كإحدى التقنيات الحديثة للتغلب على مشكلات تخزين هذا النوع من الطاقة النظيفة، للاستفادة منه ليلاً".

اقرأ أيضاً :

100 مليار دولار استثمارات خليجية مرتقبة في تركيا

وأوضح أن "المنتدى يأتي بعد ثلاثة أيام من اعتماد استراتيجية دولة الإمارات للطاقة 2050، التي تضم خليطاً متوازناً من مصادر توليد الطاقة، منها 50% من مصادر خضراء، فيما تأتي نسبة 50% المتبقية من الوقود الأحفوري".

وأكد المزروعي أن "هناك خططاً توسعية أيضاً في مشروعات الطاقة المتجددة، لتشمل كل إمارات الدولة ضمن (استراتيجية 2050)"، موضحاً أن "الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، على سبيل المثال، تدرس حالياً إقامة مشروع للطاقة الشمسية في المناطق الشمالية؛ لإنتاج ما يقارب 200 ميغاواط، حيث تجري الآن المناقشات والبحث عن المكان الأنسب له، خصوصاً في ظل تراجع كلفة التقنيات المستخدمة".

مكة المكرمة