دبي تعطّل النقل البحري وتقرر استمرار إيقاف المترو والترام

إيقاف جميع خدمات وسائط النقل البحري حتى نهاية 30 أبريل 2020

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2020 الساعة 22:25

دفعت أزمة كورونا السلطات في دبي الإماراتية إلى إيقاف جميع خدمات وسائط النقل البحري لمدى شهر، ما يزيد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على الوضع الاقتصادي للإمارة.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الأحد، إيقاف جميع خدمات وسائط النقل البحري حتى نهاية 30 أبريل 2020، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما أقرت استمرار إيقاف خدمة مترو دبي وترام دبي، خلال فترة تمديد "التعقيم الوطني"، والتي تبدأ من الساعة 8 مساء وحتى 6 صباحاً يومياً، حتى 5 أبريل القادم.

وكان تقرير لوكالة "رويترز" قالت فيه إن دبي تتأهب لضربة مالية بعدما ضرب فيروس كورونا قطاع السياحة الذي يشكل 11% من الناتج المحلي للإمارة.

وأضافت أن فيروس كورونا بدأ يوجه ضربة مؤلمة لدبي -إحدى أكثر مدن العالم جذباً للزائرين- إذ أغلق بعض الفنادق أبوابه، في حين هبطت معدلات الإشغال إلى أقل 10% في فنادق أخرى.

ويعرض انتشار المرض للخطر أيضاً معرض إكسبو 2020 العالمي الذي سيعقد غداً الاثنين اجتماعاً مصيرياً حول إقامته من إيقافه، والذي تستعد دبي لاستضافته بدءاً من أكتوبر القادم، ويستهدف جذب 20 مليون سائح.

كما علقت طيران الإمارات المملوكة لحكومة الإمارة رحلات الركاب حتى قبل أن تقرر الدولة، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي، تعليقها باستثناء رحلات الإجلاء.

وارتفع عدد المصابين بكورونا في الإمارات، حسبما أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، إلى 570 حالة، فيما توفي 3 أشخاص وتماثل للشفاء 58.

وبلغ عدد المصابين حول العالم حتى لحظة إعداد هذا الخبر (29 مارس)، أكثر من 711 ألف شخص، في حين توفي أكثر من 33 ألفاً آخرين، في وقتٍ تعافى فيه نحو 151 ألف شخص.

مكة المكرمة